انهيار جديد للحوثيين شرق معسكر خالد بـ"تعز" والجيش يسيطر على مواقع استراتيجية

[ صور أرشيفية لقوات الجيش الوطني ]

سيطرت قوات الجيش الوطني، اليوم الخميس، على عدد من المواقع الاستراتيجية شرق معسكر خالد بن الوليد في مديرية المخا الساحلية غربي محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).
 
ونقل موقع الجيش عن مصدر عسكري "إن قوات الشرعية سيطرت على تلتي السنترال والخزان الاستراتيجيتان وعلى عدد من المواقع الاخرى بالقرب من مفرق البرح البرح – الوازعية بعد معارك ضارية مع المليشيا الحوثية".
 
واضاف المصدر "إن المعارك على أشدها وسط تقدم كبير لقوات الجيش بقيادة لواء العمالقة باتجاه مفرق البرح – الوازعية" مضيفاً "أن انهيارات كبيرة لحقت في صفوف المليشيا الانقلابية جراء الهجوم العنف.

وأسفرت المعارك عن مقتل وجرح العشرات في صفوف المليشيا الانقلابية بالإضافة إلى تدمير عدد كبير من الآليات العسكرية جراء استهدافها بمدفعية قوات الجيش الوطني وطيران التحالف العربي.

وفي نفس السياق حررت قوات الجيش عدد من المواقع في جبهة الكدحة بمديرية المعافر جنوبي غرب محافظة تعز، وأفاد مصدر عسكري "ان قوات الجيش حررت مناطق "هوب الراعي" و"تلال درخاف" و"منبه" و"الشيكي" ومثلث سوق الكدحة، بعد معارك عنيفة مع المليشيا الانقلابية.
 
وذكر المصدر "أن قوات الجيش شنت قصف مدفعي مكثف على مواقع المليشيا في الجبهة، وأنها تواصل تقدمها باتجاه مواقع جديدة، واسرت عنصرين من المليشيا  وغنمت اطقم عسكرية وكميات كبير من الأسلحة".

إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم الخميس، غارات جوية استهدفت مواقع المليشيا في النجدين بمديرية حيفان، أسفرت عن تكبيد المليشيا خسائر في الأرواح والعتاد.
 
وبحسب مصدر عسكري "فإن أطقم عسكرية تابعة للمليشيا شوهدت وهي تنقل جثث للقتلى والجرحى بعد الغارات التي استهدفتهم جنوب غرب مدينة تعز".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر