الحوثيون يعلقون على إحاطة المبعوث الأممي لليمن: نتحفظ وهذه أبرز مآخذنا

[ القيادي الحوثي محمد علي الحوثي والمبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث ]


سارع الحوثيون إلى التعليق على أول إحاطة قدمها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث لنتائج زيارته لليمن ولقائه العديد من الأطراف اليمنية بالصراع الذي دخل عامه الرابع.
 
وكان المبعوث الأممي قد قال إنه سيقدم إلى مجلس الأمن الدولي خلال الشهرين المقبلين إطار عمل للمفاوضات، مؤكدا أن حل الصراع لن يتحقق إلا باتفاق القادة اليمنيين على وضع خلافاتهم جانبا والتعامل معها عبر الحوار والنقاش لا المعارك.
 
وقال محمد علي الحوثي، رئيس ما يسمى "اللجنة الثورية العليا" في تغريدة على حسابه بتويتر "بداية المبعوث الدولي لليمن خلال إدلائه بإحاطته أمام مجلس الأمن ايجابية مع تحفظنا على نقاط منها مدة الاطار التفاوضي فهو فرصة لاستمرار الآثار المدمرة على الشعب اليمني بالحصار وقطع الرواتب وارتكاب العدوان مجازره يوميا، عدم تطرقه لدول العدوان الذين شنوا الحرب ولازالوا يصعدونها وما حمله من تهديد".


 
في المقابل لم يصدر أي موقف من الحكومة الشرعية على إحاطة غريفيث.
 
وبالعودة لما قاله غريفيث فقد كرر أن "الحل السياسي لوضع حد للحرب متاح. معالم هذا الحل ليست سرا وتتمثل في إنهاء القتال، وسحب القوات وتسليم الأسلحة الثقيلة في المواقع الرئيسية مع اتفاق حول تشكيل حكومة جامعة، تضم الأطراف معا في توافق لبناء السلام. هذا أمر يمكن تحقيقه. كل من تحدثت معهم من مختلف الأطياف اليمنية، قالوا لي إنهم يريدون ذلك وبسرعة، وإنهم سيعملون مع الأمم المتحدة لتحقيق ذلك."

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر