السودان تبدي استعدادها تدريب وتأهيل الأجهزة الأمنية في اليمن

[ خلال لقاء المخلافي مع وزير الداخلية السوداني (سبأ) ]

أبدت السودان، التي تشارك بقوات في اليمن في إطار التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية، حرصها على المزيد من التعاون مع الحكومة اليمنية، بما في ذلك استعدادها تدريب كوادر القطاع الأمني اليمني في السودان.
 
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع، الثلاثاء، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، مع وزير الداخلية السوداني الفريق حامد منان، على هامش أعمال الملتقى العلمي (العلاقات الدولية اثناء الأزمات والكوارث)، المنعقد في جنيف.
 
وقالت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية (سبأ) أن الجانبان استعراضا، خلال اللقاء، العلاقات الثنائية واوجه التعاون الأمني بين البلدين.
 
ووفقا للوكالة، أعرب وزير الخارجية، عن تقدير الحكومة والشعب اليمني للحكومة السودانية؛ لمواقفها المشرفة في دعم الشرعية اليمنية ضمن مشاركتها في التحالف العربي لدعم الشرعية.
 
وأضافت: ناقش الجانبان مستوى دعم الجانب السوداني لأجهزة الأمن اليمنية من خلال برامج التدريب والتأهيل، والذي تسهم السودان من خلاله لإعادة التأهيل لرجال الشرطة اليمنيين بعد ان فقد جهاز الشرطة والأمن الكثير من كوادره كنتيجة لما حل باليمن جراء الانقلاب الحوثي على الشرعية والسيطرة على مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية.
 
وقالت الوكالة إن وزير الداخلية السوداني أكد من جانبه حرص بلاده على تعزيز التعاون مع اليمن، وأبدى الاستعداد للمزيد من التعاون وفتح مجالات التدريب في السودان لكوادر القطاع الأمني اليمني، وهو التوجه الذي تحرص عليه القيادة السودانية في إطار التعاون العربي المشترك.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر