الرئيس هادي: ميلشيات الحوثي أداة إيرانية وسنبقى منفتحين على جهود إحلال السلام

[ الرئيس هادي في القمة العربية الاحد 15 ابريل 2018 (سبأ) ]

قال الرئيس عبد ربه منصور هادي "إن اليمن لم تتعرض لمحاولة انقلاب سياسي فقط بغرض الإطاحة بنظام شرعي منتخب والمجيء بآخر انقلابي خارج القانون، فما حدث كان أكثر من هذا بكثير، فلقد سقط القناع سريعا وثبت ان مليشيا الحوثي لم تكن الا واجهة واداة ايرانية تؤدي خدمة لمشروعها التوسعي".
 
وأضاف في كلمة ألقاها اليوم الأحد في القمة العربية "كان رهان نظام الملالي في إيران ان السيطرة على اليمن هو البوابة لتحقيق مشروعها الامبراطوري الفارسي، وايجاد موطئ قدم لها لتكون خنجر في خاصرة الخليج العربي وابتزاز المجتمع الدولي بتهديد الملاحة العالمية في اهم ممر مائي دولي".
 
وأشار الرئيس "أن التحالف العربي لا يدافع عن امن واستقرار المنطقة العربية بل يحمي العالم من أخطر مشروع يهدد الامن الدولي مضيفاً "أن ذلك يحتم عليهم دعم التحالف العربي، لاستكمال انهاء الانقلاب قبل ان يكتووا بنار إيران ووكلائها".
 
وأكد الرئيس هادي التمسك بخيار السلام ونبذ العنف قائلا "سنبقى منفتحين على كل جهود إنهاء الحرب واحلال السلام وفقا للمرجعيات المتفق عليها، ولم نكن يوما عقبة أمام الحل السلمي ولن نكون، حرصا على صيانة المصالح العليا لشعبنا اليمني وتخفيفاً من معاناته ونبذا لحرب فرضت علينا فرضا".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر