11 حزباً سياسياً بعدن يبارك ذكرى تحرير المدينة من المليشيا ويدعو إلى إعلانها عيداً وطنياً

[ اطلاق الألعاب النارية احتفالا بعدن بالذكرى الأولى لتحرير المدينة من المليشيا ]


هنأ أحد عشر حزباً سياسياً بمحافظة عدن جنوبي اليمن الرئيس هادي والحكومة وقيادة سلطة عدن بمناسبة حلول الذكرى الأولى لتحرير المدينة من قبضة مليشيات الحوثي والمخلوع صالح .
وكانت الجيش الوطني منسوداً بالقاومة الشعبية وبدعممن قوات التحالف العربي استعاد السيطرة في مثل هذه اليوم السابع والعشرين من رمضان على مدينة عدن من قبضة مليشيا الحوثي وصالح .


و بعثت برقية شكر وتقدير لموقف للأشقاء في عاصفة الحزم وإعادة الأمل والتحالف العربي، ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على ما قدموه ويقدمونه لعدن.
ووجهت الأحزاب والتنظيمات السياسية بعدن، تحية إجلال وإكبار،" للشهداء" والجرحى والمقاومين وأبطال الجيش الوطني ولكل أبناء عدن .


وقالت الأحزاب في بيان لها تلقى يمن شباب نسخة منه "  أنهم صنعوا هذه الفرحة وحققوا الانتصار الكبير على الانقلابيين الحوثعفاشيين، بدحرهم وصد عدوانهم وتحريرهم للأرض انطلاقا من عدن وصولا إلى صنعاء وصعدة بإذن الله".

وأكدت – في بيان لها – على دعمها الكامل لقرار الحكومة بالعودة والتواجد في العاصمة المؤقتة عدن لتلبية احتياجات المحافظات المحررة وتعزيز جهود السلطات المحلية في توفير الخدمات وتحقيق الامن والاستقرار.

داعية الحكومة الى الاهتمام بالمقاومة، وردَّ الجميل لهم برعاية أسر "الشهداء" والجرحى وإيلائهم كافة أنواع الرعاية، كما نخص بالذات على استكمال معالجة جرحى الحرب سواء في الداخل أو الخارج.

كما طالبت أحزاب عدن السياسية والتنظيمات إلى اعتماد هذه المناسبة الكبرى كمناسبة وطنية بعد انهاء الانقلاب واستكمال تحرير كافة محافظات الجمهورية.

مشددة على ضرورة العمل على التعجيل بإصلاح الخدمات الضرورية في عدن من مياه وكهرباء وصحة وتعليم والبدء بعملية إعادة الإعمار لمدينة عدن الباسلة.

لافتة إلى اهمية تأسيس الجيش الوطني وبناؤه على أسس وطنية وعلمية حديثة، واستكمال دمج المقاومة في المؤسسة العسكرية والأمنية.

الأحزاب السياسية هي :


1- التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري.


2- المؤتمر الشعبي العام (المؤيد للشرعية).


3- الحزب الاشتراكي اليمني.


4- التجمع اليمني للإصلاح.


5- حزب البعث العربي الإشتراكي.


6- حزب العدالة والبناء.


7- التجمع الوحدوي اليمني.


8- حزب الرشاد.


9- حركة النهضة للتغيير السلمي.


10- حزب السلم والتنمية.


11- حزب جبهة التحرير القيادة العامة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر