تقرير حقوقي يرصد أكثر من 48 ألف حالة انتهاك في تعز خلال عام 

[ صورة خاصة اثناء اطلاق التقرير الحقوقي تعز ]

أعلنت منظمات حقوقية، اليوم الخميس، رصد أكثر من 48 ألف حالة  انتهاك تعرض لها المدنيون في محافظة تعز (جنوبي غرب البلاد) خلال العام 2017.

وبحسب التقرير الصادر عن منظمة العدالة والانصاف، وشبكة الراصدين المحليين، والمركز الانساني للحقوق والتنمية، فإن حالات الانتهاك بلغت 48.463 حالة انتهاك من بينها 1031 حالة قتل و1429حالة إصابة و458 حالة ختطاف واخفاء قسري و149 حالة تجنيد اطفال بالاضافة الى 738 حالة اعتداء على المنشئات والممتلكات العامة و34 حالة مصادرة ونهب للمساعدات والمعونات الاغاثية ومنع وصلوها للمحافظة منذ ثلاث سنوات .

وبينت المنظمة خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم بمدينة تعز وتابعه "يمن شباب نت" أن حالات القتل والإصابة تنوع مرتكبيها ما بين جماعة الحوثي وصالح وضربات طيران التحالف العربي وجماعات مسلحة خارجة عن اطار القانون.

ومنذ ثلاثة أعوام تتعرض الأحياء السكنية بالمدينة الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني إلى قصف بالأسلحة الثقيلة من قبل الحوثيين؛ فيما تكررت غارات التحالف العربي مستهدفة منازل المدنيين.

كما أن ضعف أداء الأجهزة الأمنية في بسط الأمن بالمدينة أدى إلى انتشار ظاهرة الاغتيالات والفوضى التي خلفت ضحايا مدنيين.
كما طالبت المنظمة العالم ومجلس حقوق الإنسان والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي التحقيق في هذه الجرائم التي ارتكبت بحق المدنين والتحرك العاجل لحماية المدنيين في تعز وتقديم الاغاثة الانسانية ورفع الحصار عنهم .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر