ماكرون: باريس ستنظم مؤتمرا إنسانيا حول اليمن بحلول الصيف

[ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في باريس ]

 أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء، بعد لقاء مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أن باريس ستنظم مؤتمرا إنسانيا حول اليمن بحلول الصيف.
 
وقال ماكرون "سننظم بحلول الصيف مؤتمرا إنسانيا حول اليمن في باريس لاستعراض ما يجري القيام به وسيسمح باتخاذ مبادرات إنسانية جديدة حيال اليمن".
 
وأكد الرئيس الفرنسي "أننا متمسكون باحترام القانون الدولي الإنساني ونبقى في غاية التيقظ حيال هذه المسألة (...) ونتمنى إلقاء الضوء كاملا على المخاوف التي تبديها المنظمات غير الحكومية".
 
وجاءت تصريحات ماكرون في مؤتمر صحفي الثلاثاء، ردا على أسئلة صحفيين، على إثر تزايد الانتقادات لبلاده من منظمات فرنسية غير حكومية وأخرى دولية، حيال استمرار باريس بيع أسلحة للسعودية قد تستخدمها في حربها باليمن.
 
وتقود السعودية تحالفا عربيا منذ مارس/ آذار 2015 لدعم الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي، ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، بعد تمكنهم من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء.
 
وأوقع النزاع منذ ذلك الحين نحو عشرة آلاف قتيل وأكثر من 53 ألف جريح في ظل أزمة انسانية تعتبرها الأمم المتحدة الأسوأ في العالم حاليا.
 

- المصدر: يمن شباب نت + وكالة فرانس برس
 
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر