السفارة اليمنية بالصومال تكشف ملابسات وفاة جنين في بطن أمه بمطار مقديشو (وثيقة)

[ السفارة اليمنية بالصومال تكشف ملابسات وفاة جنين في بطن أمه بمطار الصومال "وثيقة" ]

أكدت السفارة اليمنية في مقديشو، أنها تابعت قضية احتجاز اللاجئ اليمني محمد الذبحاني وزوجتة، اللذان إنتقلا من مطار هرجيسا إلى مطار آدم عبدالله الدولي، بمقديشو بتاريخ 7_4_2018م،  وجميع القضايا المتصلة بأبناء الجالية اليمنية.

وأوضحت السفارة، في بيان لها حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منه، أنه وبعد تلقيها خبر الاحتجاز، أرسلت خطابا الى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي وذلك لتوضيح سبب ذلك الاحتجاز.

وردت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالجمهورية الصومالية الفيدرالية، توضيحا بعد إتصال مدير المطار للكشف عن ملابسات هذه القضية، بأن الموطن محمد الذبحاني، وزوجتة بقيا في المطار أقل من ساعتين لتكملة إجراءتهما الروتينية فقط.

ونفت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الصومالية، الإدعاءات التي تم نشرها في وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية بحادثة وفاة جنين يمني في بطن أمه.

وأكدت السفارة أنها لن تتخلى عن متابعة قضايا المحتجزين.. مهيبة بأبناء الجالية اليمنية أخذ الحيطة والحذر من ارتكاب أي مخالفات تتعارض مع قوانين ولوائح بلد الاقامة حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية من قبل الجهات الأمنية المختصة.

وتهيب السفارة بالناشطين الاعلاميين والمواقع الالكترونية بتحري الدقة والمصداقية في مثل هذه الحالات والابتعاد عن كل ما يسيء الى علاقات اليمن بالصومال الشقيق رئيسا وحكومة وشعبا.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر