خلال مؤتمر صحفي.. قائد محور تعز يكشف أسباب تأخر تحرير المدينة

[ قائد محور تعز اللواء خالد فاضل ]

كشف قائد محور تعز، اللواء الركن خالد فاضل، أسباب تأخر تحرير المدينة من مليشيات الحوثي الانقلابية، والتي تحكم الحصار على المدينة منذ ثلاثة أعوام.

وقال اللواء فاضل في مؤتمر صحفي، عقده ظهر اليوم السبت، "أن خطة تحرير تعز لم تسحب لكن الإمكانيات لم تصلهم حتى الان".  مؤكدا أن الجيش في تعز لا يمتلك كاسحة ألغام واحدة، مشيراً إلى أن قواته تخسر ثلاثة شهداء لإسعاف جريح. لافتا إلى أنه لم تصلهم  أي أسلحة ثقيلة، وكذا الدعم المقدم مؤخرا من رئيس الجمهورية .

وفي أواخر يناير الماضي أعلنت قوت الجيش والسلطة المحلية بالمحافظة عملية عسكرية لكسر الحصار على المدينة تمكنت خلالها قوات الجيش تحرير عدد من المواقع إلا أن العملية لم يكتب لها الاستمرار نظراً لعدم توفر الإمكانيات والمعدات الثقيلة.

في السياق ثمن فاضل، دور قيادة التحالف قائلاً أنه "لولاهم لما استطاعوا مواجهة الحوثي" مطالباً إياهم دعم تعز لاستكمال فك الحصار عنها.

كما تقدم بالشكر للشيخ احمد بن صالح، أحد مشائخ مأرب، والذي تبرع بمبلغ اربعة مليون وثلاثمائة الف ريال، وقال "صحيح ان المبلغ بسيط لكنه يمثل لنا رمزية كبيرة في ظل الوضع الذي نمر به".

وقام قائد محور تعز  بتسليمها الى قائد جبهة مقبنة "مفضل الحميري" التابع للواء 17 مشاة لصعوبة المعارك فيها وحاجتها للدعم العاجل.

وفي الأسابيع الأخيرة كثفت جماعة الحوثي الانقلابية هجومها على مواقع الجيش الوطني في جبهة مقبنة .

يشار إلى أن هذه الجبهة تحتاج إلى دعم عسكري بالأسلحة الثقيلة نظراً لصعوبة تضاريسها الجبلية.

ومنذ ثلاثة أعوام تشهد محافظة تعز معارك ومواجهات بين قوات الجيش الوطني وجماعة الحوثي الانقلابية خلفت الآلاف من الضحايا المدنيين وتدهور المجال الصحي والمعيشي .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر