الحكومة تقر تعزيز كهرباء عدن ولحج وأبين بـ 70 ميجاوات من الطاقة المشتراة

[ الحكومة تقر تعزيز كهرباء عدن بـ 70 ميجاوات من الطاقة المشتراة ]

اعتمد مجلس الوزراء في اجتماعه، اليوم الاربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، إدخال وحدات توليد طاقة مستأجره بقدرة 70 ميجا وات للعاصمة المؤقتة عدن ومحافظات لحج وابين وشبوة، كما أقر المجلس في اجتماعه، تعزيز كهرباء العاصمة المؤقتة بأربعين ميجا وات من الطاقة المشتراه، وبتكلفة 6 ملايين و600 الف دولار.
 
وأقر المجلس ادخال 20 ميجاوات لتعزيز الطاقة الكهربائية في محافظتي لحج وأبين، بقيمة 3 ملايين و200 الف دولار، اضافة الى 10 ميجاوات لكهرباء مديرية بيحان بمحافظة شبوة وبقيمة 2 مليون دولار.
 
ووجه المجلس وزارة الكهرباء بالتنسيق مع السلطات المحلية في عدن ولحج وابين وشبوة، بسرعة التنفيذ والمتابعة والاشراف على ادخال هذه القدرات الاضافية ضمن المنظومة الكهربائية لمواجهة احتياجات الصيف القادم الذي يزداد فيه استهلاك الكهرباء.

وأكد إتخاذ كافة التدابير والمعالجات اللازمة لمواجهة العجز القائم في الطاقة التوليدية، واطلاع المجلس اولا بأول على ما يتم في هذا الجانب لتذليل اية صعوبات او اشكالات تعترض ذلك.
 
ووافق مجلس الوزراء، على التكاليف المتبقية لاستكمال مشروع صافر مأرب والصيانة الدورية لمحطة مأرب الغازية الاولى، وكلف وزارة الكهرباء والسلطة المحلية بمحافظة مأرب بالتنفيذ، وموافاة المجلس بالنتائج.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر