بسبب الإضراب.. مطار سيئون يعلق رحلاته ابتداء من الأربعاء.. و"اليمنية" تؤكد استمرارها عبر عدن

[ مطار سيئون الدولي- محافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن ]

 أبلغ مدير عام مطار سيئون- محافظة حضرموت شرقي اليمن، شركات الطيران التي تسير رحلاتها من وإلى اليمن عبر سيئون، أن إدارة المطار ستعلق خدماتها ابتداء من يوم الأربعاء، بسبب إضراب العاملين عن العمل.
 
وكان موظفو الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد بمطار سيئون الدولي قد بدءوا تنفيذ إضراب جزئي منذ مطلع شهر أبريل الجاري لمدة ثلاثة أيام، يتلوه مباشرة البدء بتنفيذ إضراب كلي عن العمل ابتداء من يوم غد الأربعاء الموافق 4 ابريل.

وعلم "يمن شباب نت" أن المستحقات المالية للموظفين في مطار سيئون لم تسلم لهم للعام 2016 بالكامل، بينما تم صرف نصف حافز لهم في العام 2017.
 
وأكدت رسالة وجهتها اللجنة النقابية لعمال مطار سيئون، إلى شركات الطيران، حصل "يمن شباب نت" على نسخة منها، أن الإضراب الكلي، سيستمر "إلى حين تلبية كافة المطالب. وذلك بمحضر اتفاق رسمي مع المدير العام" للمطار، أو "توجيه صريح ومفصل من رئاسة الهيئة بذلك". (أنظر الصورة المرفقة لرسالة اللجنة النقابية).
 



وإثر ذلك، وجه مدير عام مطار سيئون الدولي، المهندس حسن فرج الكثيري، رسالة الى كل من: مدير الخطوط الجوية اليمنية – منطقة سيئون؛ ومدير محطة طيران السعيدة بالمطار؛ ومدير مكتب طيران افريكانا اكسبرس بالمطار، يبلغهم فيها بتعليق خدمات المطار بسبب الإضراب.
 
وقال الكثيري، في الرسالة التي حصل "يمن شباب نت" على نسخة منها، أنه "نتيجة لتعنت النقابة العمالية بمطار سيئون الدولي ورفضهم الرجوع عن قرارهم بالإضراب الكلي ليوم غد الاربعاء الموافق 4 / 4 / 2018، فإننا نعلن عن تعليق خدمات المطار".
 
وأضاف المدير أنه وبسبب هذا الاضراب، فإن المطار غير قادر على "استقبال الرحلات ابتداء من يوم غد الاربعاء الموافق 4/ 4/ 2018، وحتى اشعار آخر"، مؤكدا على تحميل "المتسببين كامل المسؤولية". (أنظر صورة الرسالة المرفقة.
 

وحصل "يمن شباب نت" على معلومات غير رسمية، وصلته عبر البريد الألكتروني، تفيد أن شركة الخطوط الجوية اليمنية، وبعد تلقيها تلك الرسالة الرسمية من إدارة مطار سيئون الدولي، أكدت على أنها تواصل مساعيها مع كافة الجهات المعنية بهدف التوصل لإنهاء الاضراب بشتى السبل الممكنة.
 
وأنه في حال فشلت تلك المساعي، واستمر الاضراب في مطار سيئون الدولي، فقد حرصت الشركة على استمرار رحلاتها عبر مطار عدن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر