المخلافي يدعو المبعوث الأممي الجديد إلى زيارة تعز

[ المخلافي يلتقي غريفيث في جنيف ]

دعا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، إلى زيارة مدينة تعز للاطلاع على الدمار الذي أصابها على يد مليشيا الحوثي، والتعرف على الوضع الإنساني والحصار الذي تعانيه.

جاء ذلك في لقاء جمع المخلافي، مساء أمس في جنيف مع المبعوث الأممي الجديد.
 
وبحثا خلال اللقاء نتائج زيارة غريفيث إلى العاصمة صنعاء، وترتيبات زيارته القادمة ‘لى العاصمة المؤقتة عدن، ضمن برنامجه قبل ذهابه إلى نيويورك لتقديم إحاطته الأولى لمجلس الأمن في 17 إبريل الحالي.

وجدد المخلافي، دعم الحكومة اليمنية الكامل لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، من أجل الوصول إلى حل سلمي مبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن 2216 والقرارات ذات الصلة والبناء على ما تم سابقاً.

وعبر عن ارتياح الحكومة من مواقف وتصريحات المبعوث الأممي في التعبير عن التمسك بالمرجعيات والتأكيد على الموقف الأممي في دعم أمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيه.

وقال "إن السلام هو هدف الحكومة اليمنية والأمم المتحدة وهو ممكن التحقيق إذا جرى الالتزام بمرجعيات الحل التي نصت عليها القرارات الأممية وتم البناء على ما تحقق في الكويت والتزمت المليشيات بتنفيذ مجموعه من الخطوات الأساسية لبناء الثقة وفي مقدمتها الإفراج عن المعتقلين والمخطوفين والمخفيين قسراً وإنهاء حصار المدن وفي المقدمة مدينة تعز ووقف إطلاق الصواريخ".

بدوره أكد المبعوث الأممي أن مسؤولية تحقيق السلام تقع في المقام الأول على اليمنيين أنفسهم وأنه ينوي بعد الالتقاء بجميع الأطراف اليمنية تقديم رؤية لتصوره لإمكانيات إنجاز حل عادل وشامل للأزمة اليمنية مبني على المرجعيات وعلى ما تم إنجازه لوقف وإنهاء معاناة اليمنيين التي طالت.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر