طلاب الثانوية في ماليزيا يناشدون الحكومة سرعة إصدار وثائقهم لإستكمال تعليمهم الجامعي

[ ماليزيا ]

ناشد أولياء امور طلبة الثانوية العامة في ماليزيا، الحكومة الشرعية، سرعة إصدار وثائق أبنائهم الطلاب، حتى لا يتأخروا عاما اضافيا عن دراستهم الجامعية.  

واشاروا في مناشدتهم، الى أن ابناءهم الطلاب في الثانوية العامة، الذين أدوا الامتحانات في العام الماضي 2016-2017 وجدوا معاناة كبيرة في استخراج استمارات الثانوية لمتابعة مشوارهم الدراسي والتعليمي في الجامعات الماليزية وغيرها من الجامعات، في بلدان الاغتراب. مؤملين أن تلقى هذه المناشدة استجابة سريعة لحل لهذه المشكلة، وانهاءَ لهذه المعاناة، واستمرارا للدعم المقدم لابناء الجالية في كوالالمبور.
 
جدير بالاشارة ان الجالية اليمنية في بلدان الاغتراب، تحضى بوجود عدد من المدارس التي تؤمن الخدمة التعليمية لأبناءها الطلاب والطالبات، حيث تعد ماليزيا واحدة من البلدان التي استطاع ابناء الجالية اليمنية حل المشكلة التعليمية لابنائهم بصورة جيدة ومثالية.

إذ أثمر التعاون بين الجانب الرسمي، ورجال الاعمال، وكذا جهود ابناء الجالية بتأسيس عدد من المدارس التي تمكنت من تأمين الفرص التعليمية لابناء الجالية من مرحلة الروضة وحتى الثانوية العامة، حيث كان لوزارة التربية والتعليم، حضور فعال في الادارة والاشراف على تنفيذ اختبارات المرحلة الاساسية والثانوية في هذه المدارس، منذ بدايات التأسيس 2007 وحتى الان.

وكان أخر هذه الجهود تكرم وزير التربية والتعليم د.عبدالله لملس بالحضور لتدشين اختبارات الثانوية العامة للعام الماضي 2016-2017م في ماليزيا، وقد كان لهذه اللفتة الكريمة بالغ الأثر في إشعار أبناء الجالية بالدعم والمساندة من اعلى سلطة تعليمية في الحكومة اليمنية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر