"العديل" يناقش أوضاع المغتربين العائدين من السعودية مع السلطة المحلية بـ"مأرب"

[ نائب وزير المغتربين "العديل" يلتقي السلطة المحلية بمحافظة "مأرب" ]

التقى صباح اليوم الاربعاء، نائب وزير شؤون المغتربين، الدكتور محمد العديل، السلطة المحلية بمحافظة مأرب؛ لمناقشة أوضاع المغتربين اليمنيين العائدين من المملكة العربية السعودية.

وخلال الاجتماع استعرض الدكتور محمد العديل، النتائج التي توصلت اليها اللجنة المكلفة بمتابعة أوضاع المغتربين اليمنيين في السعودية، والاولويات التي يمكن اتخاذها لاستيعاب العائدين من المغتربين الى أراضي الوطن.

وركز اللقاء على ضرورة تفعيل مكتب الوزارة في محافظة مأرب، باعتبارها المحافظة التي يفضل كثير من المغتربين العودة والاستقرار فيها.

وأقر الاجتماع تعزيز التعاون والتنسيق بين مكتب وزارة شؤون المغتربين و السلطة المحلية بالمحافظة من أجل عمل مصفوفة مشراريع يمكن للمغتربين الاستثمار فيها داخل الوطن وكذا حصر أعداد العائدين والتعاون لوضع المعالجات الممكنة التي يحتاجونها.

وشدد نائب الوزير على ضرورة تفعيل دور منظمات المجتمع المدني وتعاضدها مع السلطة المحلية من أجل تسهيل استقرار المغتربين العائدين لليمن.

من جهته، أكد وكيل أول محافظة مأرب الشيخ علي الفاطمي أن كل الامكانيات التي تملكها السلطة المحلية مسخرة لاستيعاب العائدين من المملكة العربية السعودية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر