أحزاب التحالف السياسي تدعو الحكومة الشرعية لدعم أمن تعز

[ وقفة احتجاجية نظمها ناشطون بتعز للمطالبة تحقيق الأمن ]

 
دعت أحزاب التحالف السياسي لمساندة الشرعية بمحافظة تعز أجهزة الأمن والشرطة لضبط الاختلالات والضرب بيد من حديد ضد كل من يعمل على استهداف الاستقرار و السكينة العامة بالبلاد.
 
واستنكرت أحزاب التحالف السياسي في بيان لها - حصل موقع "يمن شباب نت" على نسخة منه - ما تعرض له بعض الصحفيين في الأيام الماضية من اعتقالات و مضايقات في عدن و تعز و حضرموت.
 
كما أدانت قيام مسلحين باقتحام مؤسسة الشموع الإعلامية بعدن و كلها ممارسات مدانة لأنها تستهدف إسكات الدور الإعلامي و الصحفي.
 
ودع البيان الحكومة إلى تقديم الدعم اللازم للأجهزة الأمنية في محافظة تعز بما يمكنها من القيام بدورها الأمني تجاه المواطنين.
 
كما طالبت أحزاب التحالف السياسي السلطة المحلية بتعز و قيادة  المحور القيام بالتحقيق حول أي استقطاعات غير قانونية حدثت وعن سقوط أسماء و معاقبة المتسببين في ذلك و بذل الجهد لحل كل الإشكالات لكي يتفرغ الجميع لإنجاز عملية التحرير وترسيخ الأمن .
 
وشهدت تعز في الآونة الأخيرة عمليات قتل و اغتيالات متكررة مستهدفة مواطنين و أفراد الشرطة والجيش في المحافظة.
 
وبحسب احصائيات رسمية فإن حالات الاغتيالات التي طالت جنود في الجيش والشرطة خلال العامين الماضيين بلغت قرابة 200 حالة.
 
ومنذ نحو ثلاثة أعوام تشهد محافظة تعز  مواجهات ومعارك بين قوات الشرعية وجماعة الحوثي الانقلابية مما تسبب في اختلالات أمنية وانتشار عمليات الاغتيالات في ظل غياب دور الأجهزة الأمنية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر