باكستان والإمارات تدينان صواريخ الحوثي على السعودية

[ صورة لمكان سقوط شظايا أحد الصواريخ عقب اعتراضها بالرياض ]

أدانت باكستان والإمارات، اليوم الاثنين، إطلاق مليشيا الحوثي سبعة صواريخ على المملكة العربية السعودية، أمس الأحد.

وقال وزير الخارجية الباكستاني، خواجه محمد آصف، في تغريدة على "تويتر": "ندين بشدة الهجوم الصاروخي على السعودية"، مؤكدًا أن "باكستان ستظل ملتزمة تمامًا بسيادة المملكة وسلامة أراضيها".

من جانبها أعرب دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجمات الصاروخية على السعودية واصفة إياها بأنها "إيرانية الصنع نفذتها المليشيات الحوثية الإنقلابية".

وأكدت "وقوفها الكامل إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في وجه هذا التصعيد الذي استهدف ترويع المدنيين والإضرار بالبنية التحتية في المملكة عبر هجمات عشوائية تنم عن مدى التعنت الحوثي الإيراني وإصرارها على زعزعة أمن المنطقة واستقرارها".

وقالت الخارجية الإماراتية، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "وام"، "إن هذه الاستهدافات المتكررة للمملكة من قبل المليشيات الحوثية الإيرانية يؤكد ضرورة الوقوف الحازم ضد هذه الأعمال العدائية داعية المجتمع الدولي للقيام بواجبه لوقف ومنع هذه الأعمال ضمانا لاستقرار المنطقة".

وتعد الإمارات ثاني أكبر دولة مشاركة في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، ضد مليشيا الحوثي.

ومساء أمس أعلن الناطق باسم التحالف العربي العقيد ركن تركي المالكي، اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودي سبعة صواريخ حوثية كانت موجهة إلى العاصمة الرياض ومدن جازان وخميس مشيط ونجران، متهما في بيان له إيران بدعم الحوثيين بالصواريخ.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر