"التعاون الاسلامي" تعلن استعداها مواصلة دعم اليمن في مختلف المحافل الدولية

[ خلال لقاء المخلافي أمين عام منظمة التعاون الاسلامي "سبأ" ]

أكد أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف العثيمين، استعداد المنظمة تقديم الدعم لليمن حكومة وشعبا بكل السبل الممكنة، وفي مختلف المحافل والمنابر الدولية.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، حيث ناقشا الإعداد لاجتماع مجموعة الاتصال الخاصة باليمن للدول الاسلامية في اسطنبول، والذي دعت له تركيا، وما سيخرج به الاجتماع من نتائج لصالح اليمن يعكس توجه الدول الاسلامية ومنظمة التعاون في دعم اليمن.

وأشار العثيمين، الى ان مجموعة الاتصال الخاصة باليمن المشكلة من المنظمة تبذل كل جهدها لعكس موقف المنظمة بتأييد الحكومة اليمنية في استعادة الدولة وإحلال السلام وذلك في اليمن في كل المنابر والمحافل الدولية.

من جهته، أشاد المخلافي، بموقف المنظمة الثابت والدول الأعضاء من الوضع في اليمن ودعمها للحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، والمرجعيات الثلاث للحل السياسي، وهي المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الدولية، وقرارات مجلس الأمن الخاصة باليمن، وفِي مقدمتها القرار ???? الصادر تحت الفصل السابع. 

ونقلت وكالة سبأ عن المخلافي قوله، تأكده على أهمية دعم جهود الامم المتحدة لإنجاز تسوية سياسية وتحقيق السلام الدائم والعادل في اليمن، وأن المسار الاممي برعاية الأمين العام للأمم المتحدة ومن خلال مبعوثه الخاص هو المسار الوحيد الذي ينبغي تكاتف جميع الدول أعضاء المجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية والدولية لدعمه وإنجاحه. 

كما أعرب المخلافي عن تأييد اليمن لتأسيس منظمة المرأة الاسلامية المنبثقة عن منظمة التعاون الاسلامي والتي سيكون مقرها العاصمة المصرية القاهرة.. مبيناً أن المرأة اليمنية كانت دوما حاضرة في مختلف المراحل المفصلية في التاريخ اليمني سواء في الماضي او في العصر الحديث ولا ينسى احد دورها في احداث التغيير في اليمن وتمثيلها البارز في مؤتمر الحوار الوطني، وفِي لجنة صياغة الدستور، واللجنة العليا لتطبيق مخرجات الحوار الوطني، وكذلك في الحكومة اليمنية وفِي سفارات اليمن في الخارج كعضو بالبعثات ورئيسة بعثة. 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر