المخلافي: ننتظر خطوات جدية للتهيئة لمشاورات تفضي لسلام مستدام

[ المخلافي يلتقي المبعوث الأممي الجديد ]


قال نائب رئيس الوزراء اليمني، وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، "إن الحكومة تنتظر تنفيذ خطوات جدية للتهيئة للدخول في مشاورات شامله تفضي لتحقيق سلاماً مستداماً وليس تأجيلاً لدورات العنف".

وأشار خلال لقائه المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن، مارتن غريفيث، بحسب وكالة سبأ الرسمية، إلى أن خطوات التهيئة متفق عليها ومقره اممياً وتنصلت المليشيا عن تنفيذها في الفترات الماضية، وتتعلق بإطلاق المعتقلين السياسيين والمختطفين ومعتقلي الرأي، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية الى كل مناطق اليمن وانهاء حصار مدينة تعز والاعتقالات والاعمال التعسفية بحق الصحفيين.

ولفت المخلافي، إلى أن الحكومة تتطلع للعمل مع المبعوث الجديد من أجل تحقيق السلام العادل والشامل القائم على المرجعيات الثلاث المتوافق عليها محليا وعربياً ودولياً والمتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن وبالأخص القرار 2216 وبناء على ما تم التوصل إليه في جولات المشاورات السابقة.

من جانبه أكد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث، أنه لن يدخر جهداً في العمل على تيسير وتهيئة الظروف المناسبة للوصول إلى اتفاق سلام قائم على المرجعيات المتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن وبالأخص القرار 2216.

ولفت إلى أنه سيعمل على التشاور مع الأطراف الإقليمية والدولية والمؤثرة في الشأن اليمني بهدف الدفع نحو المضي بخطوات حقيقية لتحقيق السلام.

وذكر أنه سيقوم بجولات ولقاءات متعددة قبل ان يطرح رؤيته للخطوات القادمة مؤكدا على أهمية بناء الثقة والاهتمام بالقضايا الانسانية وصولا إلى سلام مستدام.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر