التحالف يعترف باستهداف إحدى طائراته بصعدة والحوثيون يعلنون المسوؤلية

[ طائرة سعودية( إرشيف) ]

 
اعترف التحالف العربي بقيادة السعودية بتعرض إحدى مقاتلاته لإطلاق صاروخ دفاع جوي بمحافظة صعدة شمالي اليمن اليوم الأربعاء، أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن إطلاقه.
 
وقال ناطق التحالف العقيد ركن تركي المالكي لوكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن الطائرة استكملت تنفيذ مهمتها بمنطقة العمليات بصعدة والتعامل مع مصادر النيران وعودتها للقاعدة الجوية والهبوط بسلام.
 
وأضاف" أن ما تعرضت له طائرة التحالف عبارة عن صاروخ دفاع جوي لم يكن موجودًا ضمن القدرات العسكرية للدفاع الجوي اليمني والتي تم تدميرها من قبل قوات التحالف بعد سيطرة الميليشيات الحوثية على الأسلحة الثقيلة والنوعية, مما يثبت استمرار تهريب النظام الإيراني الداعم للميليشيات الحوثية الإرهابية بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرارات الأممية بما فيها القرار (2216) واستمرار دعم الجماعات الإرهابية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".
 
وكان الحوثيون أعلنوا إصابة طائرة حربية للتحالف نوع أف15 وهي تنفذ غارات فوق مدينة صعدة ومحيطها، مؤكدين في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء التي يسيطرون عليها أنهم نفذوا عملية" رصد واستهداف الطائرة بأحدث التقنيات الدفاعية المطورة محليا بنجاح تام".
 
وأضافوا" أن أعمال التصنيع والتطوير المحلي في مجال الدفاع الجوي تجري على قدم وساق لتكون أجواء اليمن محصنة ".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر