الرئيس هادي :الحكومة الشرعية ترغب بسلام يبنى على أسس صحيحة

[ الرئيس هادي أثناء لقاء الرئيس السوداني (سبأ) ]

قال الرئيس عبد ربه منصور هادي "أن الحكومة الشرعية ترغب في السلام الذي يبنى على أسس صحيحة ويؤسس لمستقبل أمن ولا يرحل الصراعات ويحمل في طياته بذور أزمات قادمة".


وأضاف هادي خلال لقاءه الرئيس السوداني عمر البشير في مقر إقامته المؤقتة بمكة " أن  السلام يجب أن يبنى على قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار2216 والذي أكدت بنوده و أولوياته على الانسحاب وتسليم السلاح من قبل المليشيا الانقلابية وتسليم مؤسسات الدولة واستئناف العملية السياسية بإقرار الدستور وإجراء الانتخابات".

 

وخلال اللقاء وعبر الرئيس هادي عن شكره وتقديره للسودان الشقيق قيادة وحكومة وشعب على المواقف الأخوية الأصيلة تجاه الشعب اليمني خلال أزمته لمواجهة تحديات وتداعيات انقلاب مليشيات الحوثي وصالح على السلطة الشرعية.

 

وثمن الرئيس دور السودان الشقيق في تدريب وتأهيل أفراد المقاومة والجيش الوطني من خلال دورها البارز في إطار دول التحالف العربي.

 

من جانبه قال  الرئيس السوداني عمر البشير "ان اليمن والسودان تربطهما علاقة متينة ،و أواصر الأخوة والمصير المشترك ما يجعلهما يقفان معاً في خندقٍ واحدٍ لمواجهة التحديات التي تتربص بأمننا العربي وتهدد أمن وسلامة المنطقة".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر