الرئيس هادي يستقبل لجنة خبراء تقصي الحقائق والفريق يتطلع زيارة مدينة تعز

[ فريق لجنة التحقيق أثناء لقائهم الرئيس هادي في الرياض (سبأ) ]

قال الرئيس هادي "أن تجربة التحول في اليمن ومرحلة الحوار الوطني بما مثلته من تجربة نوعيه فريدة في تاريخ اليمن المعاصر ستظل محط فخر واعتزاز جميع ابناء الوطن".
 
وخلال استقباله لجنة الخبراء لتقصي الحقائق اليوم الإثنين في نقر إقامته المؤقت في الرياض أشار "ان اليمنيين الذين اثروا السلام لمصلحة التوافق والوفاق والاتجاه بالبلد صوب المستقبل المنشود عبر مخرجات الحوار الوطني التي جسدت مفهوم الدولة اليمنية الحديثة المبنية على العدالة والمساواة والحكم الرشيد".
 
ووضع الرئيس هادي أعضاء الفريق امام تداعيات الحرب الانقلابية الحوثية المدعومة من إيران وارتدادها على توافق الشعب اليمني وخياراته نحو البناء والسلام والتعايش.
 
واشار الى جرائم المليشيا الحوثية الانقلابية وتعسفاتها بحق العزل والأبرياء من أبناء الشعب اليمني، مؤكداً على أهمية ودور عمل اللجنة، ووجه والجهات المعنية بالتعاون وتذليل مهام اللجنة لإنجاح وانجاز مهامها.
 
هذا وقد عبر رئيس وأعضاء اللجنة عن إشادتهم بالتعاون والتسهيل لمهام اللجنة من خلال وقوفها على الواقع وزياراتها الميدانية لليمن، ومستوى التنسيق والتعاون مع اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان.
 
ويتطلع الفريق الى زيارة محافظة تعز خلال الشهر القادم للوقوف على واقعها ومعاناة أبنائها، مشيرين الى "ان مهامهم لمصلحة الأمن والسلام وتستند الى معايير حقوق الانسان والقرارات الاممية ذات الصلة".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر