مجلس الحراك الثوري بـ"عدن" يوضح تفاصيل محاولة اغتيال رئيسه (بيان)

[ صورة تعبيرية ]

كشف مجلس الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب، في العاصمة المؤقتة عدن، التفاصيل الكاملة لمحاولة اغتيال رئيس المجلس، المناضل عبدالناصر الشيخ، مساء أمس الخميس.

وقال المجلس في بيان له اليوم، الجمعة، حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منه، أن  هذه الفعالية جاءت في أعقاب فعالية تأبين البروفيسور، الدكتور صالح يحي سعيد رئيس المجلس. مشيرا الى أنه "وخلال الفعالية حاول المجلس الانتقالي الجنوبي، السيطرة على فعالية التأبين، بصورة لا تجسد إلا صور الهيمنة الممقوتة".

وأدان المجلس هذه الحادثة، واصفا اياها بأنها محاولة لـ"تاجيج بذور الكراهية الجنوبية والغاء الاخر بوسائل التدمير المرفوضة". مؤكدا في الوقت ذاته أن "ثباته على موقفه، وانه لن يخضع للترهيب". محذرا "من الايغال في هذا المستنقع الذي لن ينجو منه احد وسيدمر الجنوب حتما كما ينبه كافة قادته بالعاصمة عدن إلى أخذ الحيطة والحذر". 

وأشار الى "أن حملات التحريض على رئاسة المجلس الأعلى في وسائل الاعلام المختلفة، والتحريض الميداني بتخوين كوادر الجنوب عامة، ماهي الا المقدمة لاعمال التصفية الجسدية وهذا سيورث الحاضر عقبات". حسب وصف البيان. 

"يمن شباب نت". يعيد نشر نص البيان:

بلاغ صحفي 

بسم الله الرحمن الرحيم 

يود مجلس الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب بالعاصمة عدن ان يوضح للراي العام الحقائق التالية :

اولا : في الوقت الذي يحيي المجلس النخب الجنوبية من كافة مكونات الحراك والقوى السياسية وجامعة عدن ونشطاء وناشطات الحراك الاحرار للحضور المشرف في تأبين البرفسور الدكتور صالح يحيى سعيد رئيس المجلس الاعلى فقيد الوطن الكبير الا اننا ناسف لمحاولة المجلس الانتقالي الجنوبي البسط على فعالية التابين بصورة لا تجسد الا صور الهيمنة الممقوتة وفرض الصوت الواحد على غرار لاصوت يعلو فوق الصوت الحزب الا اننا نحيي رئاسة المجلس وكوادر المجلس الذين هبوا لوقف هذه الهيمنة وتصويب مسار فعالية التابين على وجهها الصحيح .

ثانيا : لقد حاول عدد من قيادات الانتقالي وعلى راسهم السفير قاسم عسكر جبران احداث اعمال جلبة وفوضى عند القاء كلمة المجلس الاعلى في التابين بصورة اثارت سخط الحاضرين وفي موقف لتحويل التابين الى ساحة عراك وهو عمل يربأ اي قيادي عاصر المناضل الشريف الدكتور صالح يحيى ان يقع فيه .

ثالثا : ازاء محاولات منع كلمة المجلس الاعلى التي القاها المناضل احمد سالم فضل تصدى المناضل عبدالناصر الشيخ رئيس مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن لعدد من الغوغائيين انصار الانتقالي ودخل في شجار معهم .

رابعا : عقدت رئاسة المجلس بمدينة خور مكسر اجتماعا طارئا عصر امس للوقوف امام تداعيات ماتم في فعالية التابين صباح امس الخميس 15 مارس 2018م واعتبرت ماجرى تهديد سافر لقيادات المجلس الاعلى ودور المجلس النضالي وتمسكه بموقفه وموقف رئيسه احد ابرز مفجري الثورة الجنوبية الدكتور صالح يحيى سعيد .

خامسا : بعد انتهاء الاجتماع مع حلول الساعة السادسة والنصف مساءا توجه رئيس مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن الى منزله وبين المنطقة الفاصلة من المحاريق الى مصعبين اطلق مجهولون النار بحدود 14 طلقة نارية بصورة مباشرة تجاه سيارته من سيارة كانت بالخلف ولكن الله ستر .

سادسا : ان مجلس الحراك الثوري اذ يحمد الله على سلامة رئيسه فانه يدين هذا الحادث وياسف لتاجيج بذور الكراهية الجنوبية والغاء الاخر بوسائل التدمير المرفوضة .

سابعا : يؤكد المجلس على ثباته على موقفه وانه لن يخضع للترهيب ويحذر من الايغال في هذا المستنقع الذي لن ينجو منه احد وسيدمر الجنوب حتما كما ينبه كافة قادته بالعاصمة عدن إلى أخذ الحيطة والحذر .

ثامنا : ان حملات التحريض على رئاسة المجلس الأعلى في وسائل الاعلام المختلفة والتحريض الميداني بتخوين كوادر الجنوب عامة ماهي الا المقدمة لاعمال التصفية الجسدية وهذا سيورث الحاضر عقبات كأداء معيقة لتحقيق تطلعات شعب الجنوب .

صادر عن رئاسة مجلس الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب 

العاصمة عدن 

الجمعة 16 مارس 2018م

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر