بن دغر يعلق على تسليم السعودية 2 مليار دولار أمريكي كوديعة لليمن

[ رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر ]

علق رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، فجر اليوم الجمعة، على علمية تسليم السعودية البنك المركزي اليمني، وديعة تقدر بملياري دولار أمريكي لدعم العملة المحلية.

وقال بن دغر، في منشور على صفحته الرسمية على الفيس بوك، "هكذا كان الوفاء .. ملياري دولار تحت تصرف البنك المركزي اليمني وديعة سعودية لدعم الريال اليمني، ومنع اقتصاد اليمن من الانهيار.

وشكر بن دغر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأضاف "تحية تقدير ومحبة لكل أهلنا في المملكة".

وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، قالت مساء أمس الخميس، إن المملكة سلمت البنك المركزي اليمني الوديعة التي أعلنت عنها سابقا وقيمتها ملياري دولار للمساهمة في تحسين وضع العملة اليمنية المنهارة.

وذكرت الوكالة في بيان نشرته" إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بإيداع مبلغ ملياري دولار أمريكي كوديعة في حساب البنك المركزي اليمني، وقعّ معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، ومحافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد بن منصور زمام، بالرياض اليوم، اتفاقية تسليم مبلغ الوديعة للبنك المركزي اليمني".

وهبط سعر الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، إلى أكثر من الضعف بعد ثلاث سنوات من الحرب التي تشهدها البلاد، عقب سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014.

وفي حين كان سعر الدولار الأمريكي الواحد، يساوي 214 ريال يمني في 2014، وصل اليوم إلى قرابة 500 ريال، الأمر الذي ضاعف معاناة اليمنيين في ظل تدني الأجور وانقطاعها على آلاف المواطنين في القطاع الحكومي.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر