ميلشيات الحوثي تبتز مالك صرافة وتفرج عنه مقابل 10مليون بمدينة إب

أطلقت مليشيات الحوثي وصالح أمس الخميس عدد  المختطفين لديها من الصرافين مقابل مبالغ مالية كبيرة  متفاوته في واحدة من أكبر عمليات الابتزاز المالي التي تمارسها الميلشيات في محافظة إب وسط اليمن.

 

وقال مصادر خاصة لــ يمن شباب نت "أن ميلشيات الحوثي  وصالح أطلقت أحد ملاك محلات الصرافة المختطف لديها  مقابل عشرة مليون ريال يمني ما يعادل 40ألف دولار وكانت اختطفته  أواخر مايو الماضي".

 

وأفادت المصادر " أن المختطف المفرج عنه اليوم لم يمضي على افتتاح فرع شركته  إلا شهرين فقط  قبل أن يغلق بعد اختطافه من مليشيات الحوثي وصالح في 31مايو ضمن حملة اختطافات واسعة طالت العديد من الصرافين".

 

وذكرت المصادر " ان صاحب المشروع الاستثماري المفرج عنه لا  ينتوي استئناف العمل في المحل بعد إطلاق سراحه جراء الخسارة الكبيرة التي تلقاها مشروعة حديث النشأة جراء ممارسات الحوثيين".

 

وبحسب مصادر لــ يمن شباب نت "أن ميلشيات الحوثي وصالح لازالت  تحتجز ما يقارب 44 من ملاك مصارف وموظفين منذ شهر بهدف إرغامهم على دفع إتاوات مالية واحتجازهم كرهائن لتمرير إجراءات قمعية بحقهم".

 

وكانت مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية قد أغلقت عدد من محلات الصرافة في بداية يونيو الجاري واختطفت عدد من الصرافين لديها لغرض ضمان تمرير تسعيرة خاصة بالعملات الأجنبية أقل من  المتداولة في السوق المحلية وفرض عمولة  خاصة للمليشيات على الحوالات الداخلية والخارجية.

 

يذكر بأن المليشيات الانقلابية سبق وأن صادرت مبلغ سبعة وعشرين مليون ريال من أحد فروع شركات الصرافة قبل ان تسمح له بمواصلة تقديم خدماته للجمهور ، وتواجه محلات الصرافة في بمدينة إب عراقيل كبيرة بسبب ممارسات الميلشيات تجعلها عرضة للتوقف والإفلاس .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر