حوثيون يطلقون النار على مسجد ويمنعون إقامة صلاة التراويح بمحافظة ذمار

[ حوثيون يمضغون قات في احدى المساجد(أرشيف) ]

أقدمت عناصر مسلحة تابعة لمليشيات الحوثي صالح على إطلاق النيران على المصلين ومكبرات الصوت في أحد المساجد بمديرية الحدأ بمحافظة ذمار وسط اليمن مساء اليوم الأربعاء.

 

وقالت مصادر محلية لــ يمن شباب نت " إن مسلحين حوثيين أطلقوا النيران بكثافة باتجاه المسجد - مسجد عنبان الكبير واستهدفت مكبرات الصوت في محاولة منهم لمنع إقامة شعائر صلاة التراويح والقيام".

 

وذكرت المصادر " أن المسلحين الحوثيين باقتحام المسجد وكسر جهاز الصوت وإطلاق النار مباشرة باتجاه مكبرات الصوت وإعطابها نهائيا بدعوى إن صلاة التراويح والقيام تزعج أبناء القرية".

 

وأفادت "  أن المصلين عملوا على إقامة صلاة التراويح والقيام في نفس المسجد بعد أن أصلحوا مكبرات الصوت بنفس الليلة في ظل أوضاع متوترة ومشحونة بين الطرفين ".

 

و تدخل وسطاء من وجهاء وأعيان القرية في محاولة منهم إلى احتواء الموقف خصوصا بعد إن أستمر المسلحين الحوثيين بالحشد واستقدام عناصر آخرين من المناطق الأخرى في محاولة منهم لمنع إقامة صلاة التراويح والقيام نهائيا .


يذكر أن مليشيات الحوثي وصالح أغلقت عدد من المساجد بمحافظة ذمار ومنعتها من إقامة صلاة التراويح  في مناطق مختلفة أبرزها الجامع الكبير وسط المدينة ، وعملوا على تحويل بعض دور العبادة إلى أماكن للمقيل ومضغ القات بحسب ما تداوله ناشطون.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر