الرئيس يوجه بتحرير سوق المشتقات النفطية للشركات والأفراد وتعليق الرسوم الجمركية

[ الرئيس ومدير مكتبه خلال لقائهما مديرة فرع شركة النفط بعدن ]

وجه الرئيس عبد ربه منصور هادي الحكومة اليوم الإثنين بتحرير سوق المشتقات النفطية والسماح لجميع الشركات والأفراد بالقيام بعمليات الاستيراد والبيع في جميع الموانئ اليمنية، وتعليق الرسوم الجمركية.
 
وأضاف "أن الخطوة تأتي من اجل تخفيف أسعار الموارد الأساسية بما فهيا المشتقات النفطية حيث يتم العمل على اتخاذ الإجراءات المتمثلة في تحرير سوق المشتقات والسماح لجميع الشركات والأفراد بالقيام بعمليات الاستيراد والبيع في جميع الموانئ اليمنية".
 
وبحسب ما نقلت وكالة سبأ قال الرئيس هادي أن تحرير السوق ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة التي أعلن عنها تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية ونظراً للحالة الإنسانية التي تمر بها بلادنا ومن اجل تسهيل الإجراءات التجارية لدخول جميع الاحتياجات للشعب اليمني".
 
وشدد الرئيس على "إلغاء القيود والإجراءات المعيقة لعمليات النقل وان تكون أسعار النقل مناسبة بحسب تقديرات وزارة النقل، وتسريع إجراءات الإفساح في الموانئ بحيث لا تتعدى فترة السماح 72 ساعة، وتوجيه الموانئ والجمارك بالعمل لفترتين يومياً".
 
كما وجه الرئيس بتعليق الرسوم الجمركية للمشتقات النفطية من تاريخه بهدف تقليل الأسعار بحيث يتم مراجعة وتقييم هذه الإجراءات ومدى انعكاساتها ايجاباً على حياة المواطنين بعد ثلاثة أشهر من تاريخه.

وإلتقى الرئيس هادي  بمدير عام شركة النفط بعدن انتصار العراشة وشدد على أهمية اضطلاع الشركة بمهامها ومسؤولياتها المناطة بها وتقييم أدائها وسير عملها وفقا واختصاصاتها المعتادة .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر