سياسي جنوبي: الإمارات تعبث بالنسيج الاجتماعي وتدفع لصراع جنوبي جنوبي

[ السياسي الجنوبي عبدالكريم السعدي ]

دعا السياسي الجنوبي عبدالكريم سالم السعدي، دولة الإمارات إلى الالتزام بحدود تفويض الشرعية للتحالف الذي تنضوي تحته والتوقف عن العبث بالجنوب ودفع من وصفهم بأدواتها المحلية للصراع مع الجنوبيين الآخرين الذين لا يدورون في فلكها.
 
وقال السعدي في منشور كتبه على صفحته بموقع فيسبوك" ليس هناك خلاف بيننا وبين الإمارات وحاميتها العسكرية المتواجدة على ارضنا سوى أننا نطالبها بالتزام حدود قوانين التدخل التي اباحت لها التواجد على هذه الأرض واحترام تاريخنا وعدم العبث بنسيجنا الاجتماعي والسياسي".
 
وأضاف" نحن خلافنا مع أخوة لنا(في إشارة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات) التحقوا بالثورة متأخرين لأنهم فقدوا مصالحهم أيضا متأخرين ولكي يعوضوا ما فاتهم في سنوات غفلتهم يبتكروا صراعا من وحي خيالاتهم ويتحدثون عن مشاريع لا توجد إلا في عقلياتهم وباتوا كمن يحضر حوارا في دقائقه الأخيرة ويفتي بالحلول لمشكلة هذا الحوار".
 
ونفى السعدي أن يكون الخلاف مع" المجلس الانتقالي" صراع مشاريع قائلا" ليس هناك صراع مشاريع كما يحاول البعض السخرية من العقل الجنوبي بل هناك صراع مصالح لبعض القوى (الادوات) لايصب في مصلحة الجنوب وقضيته ولكنه يصب في مصلحة الدول التي تحرك تلك الأدوات وتدفعها إلى خلق صراع جنوبي جنوبي قد يقضي على آخر أمل لنا في استعادة حقنا الجنوبي المسلوب وإقامة دولتنا المستقلة".
 
واتهم دولا في إشارة للإمارات تحديدا بـ" توظيف تلك الأدوات وأوصلت المجتمع الجنوبي إلى قناعة بأن ما مضى أفضل بكثير مما هو حاضر ومما هو قادم وهذا هو الخطر الذي يهدد قضيتنا الجنوبية العادلة".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر