تعز: وقفة احتجاجية تندد بالانتهاكات ضد الحريات الصحفية في المحافظات الجنوبية

[ تعز: وقفة احتجاجية تندد بالانتهاكات ضد الحريات الصحفية جنوب اليمن ]

نظّم العشرات من الصحفيين والاعلاميين بمحافظة تعز، اليوم السبت، وقفة احتجاجية تنديدا بالانتهاكات التي تعرض لها زملائهم الصحفيون، في المحافظات المحررة، جنوبي البلاد.

وطالب المحتجون، بسرعة وقف الاعتداءات والانتهاكات التي تعرض، الصحفيين والنشطاء ووسائل الإعلام في المحافظات المحررة.

ودعا  المحتجون الحكومة الشرعية، وفي مقدمتها وزارة الداخلية إلى سرعة الإفراج الفوري عن الصحفي عوض  كشميم، وإجراء تحقيق عاجل حول حادثة إحراق مقر مؤسسة الشموع، وإذاعة بندر عدن، وضبط الجناة، بالإضافة إلى توفير الحماية الكاملة للصحفي فتحي بن لزرق.

وأمس الجمعة، دعا الاتحاد الدولي للصحفيين إلى الإفراج عن الصحفي اليمني "عوض كشميم"؛ مطالباً باتخاذ إجراءات فورية لإطلاق سراح كشميم والتحقيق في التقارير التي تفيد بسوء معاملته.

كما حذّرت منظمة رايتس رادار من مغبّة قمع حرية الرأي والتعبير وتجريف العمل الصحافي في المحافظات الجنوبية اليمنية، التي تقع تحت سيطرة الحكومة ونفوذ القوات الإماراتية في اليمن.

ونهاية الأسبوع الماضي هاجم  مسلحون يرتدون زي عسكري مقر مؤسسة الشموع الواقع بالمدينة الخضراء في مديرية دارسعد، شمالي العاصمة المؤقتة ،عدن، وأضرموا فيها النيران.

وفي 23 فبراير من الشهر الجاري أقدمت السلطات الأمنية بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت (شرق اليمن) على اعتقال الصحافي”"عوض كشميم" رئيس مجلس إدارة مؤسسة با كثير للصحافة والطباعة، على خلفية انتقاده للوضع الأمني والخدمي بالمحافظة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر