الضالع: تفاصيل أعنف مواجهات بين الجيش الوطني وميليشيا الحوثي بـ"مريس"

[ أفراد من الجيش في مريس شمال الضالع (يمن شباب نت) ]

شهدت جبهة مريس، شمال محافظة الضالع، مواجهات عنيفه، مساء الأمس الخميس، بين قوات الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة من جهة، ومليشيات الحوثي من جهة اخرى.

المواجهات التي اندلعت من الساعه التاسعة مساء، واستمرت حتى قُبيل فجر اليوم الجمعه، بالقطاع الشرقي والغربي، وكانت ضراوه المواجهات بالقطاع الشمالي "يعيس".

وأكد مصد ميداني باللواء 83 مدفعية، أن المليشيا الحوثية، حاولت بعد استقدام العشرات من عناصرها معززين بالأسلحه الثقيله والمتوسطه، السيطرة على قرية "يعيس"، الإستراتيجية شمال مريس، وتحت تغطية النيرآن الثقيله. موضحا أن قوات الجيش، وضعت عناصر الميليشيات في فخ، وذلك بعد فتح مجال لهم بالتسلل الى وسط القريه، وقيام ابطال الجيش بمحاصرة العشرات، وأوقعتهم بين قتيل وجريح، وتدمير طقم وغنائم بالأسلحه المتوسطة والخفيفه، وملاحقتهم الى موقعهم في جبل التهامي، وبيت مدره والسيد، جنوب دمت.

وشاركت مدفعية ودبابات اللواء 83 مدفعية بدور قوي في كسر الهجوم بالقصف بعشرات القذائف على مواقع وتجمعات الميليشيات في جنوب دمت.

وفي سياق متصل، تمكن ابطال لواء الاستقبال التابع لمحور إب، من اقتحام جبل مرمق غرب مريس، وقتل ثلاثة من عناصر الميليشيات، واغتنام اسلحه المليشيات في الجبل المطل على قريه "سون" غرب مريس.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر