مليشيا الحوثي تستكمل سيطرتها على مؤسسة التأمينات وسط احتجاجات نقابية 

[ المؤسسة العامة للتأمينات - تعبيرية ]

عيّنت مليشيا الحوثي، قياديا تابعا لها، في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، الى جانب نائبا له، وعددا من مدراء العموم، في هذه المؤسسة التي تعد واحدة من أهم المؤسسات الايرادية في اليمن.

وكشفت مصادر محلية، عن تعيين ميليشيا الحوثى، للقيادى في الجماعة، شرف الدين الكحلانى رئيسا للمؤسسة، ونبيل الغولى نائبا له، اضافة الى عدد من مدراء العموم من أتباعها.

وفي هذا الصدد، أعلن الاتحاد العام لنقابات وعمال اليمن، والاتحاد العام للغرف الصناعية والتجارية، والنقابات العمالية، إيقاف توريد الاشتراكات التأمينية الشهرية إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ردًا على القرارات الحوثية بتعين القيادى شرف الدين الكحلانى رئيسا للمؤسسة.

واعتبر بيان الاتحادين، طبقا لقناة "العربية" الإخبارية أمس السبت، تعيين قيادى حوثى فى منصب رئيس المؤسسة، خلفًا لرئيسها الشرعي، غير دستورى ولا قانوني، مطالبًا ميليشيا الحوثى بإلغائه والتوقف عن التدخلات فى شئون المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر تعيين الموالين لها.

ويقدر إجمالى أموال مؤسسات التأمينات الحكومية اليمنية بمبلغ 1.28 تريليون ريال (نحو 6 مليارات دولار) يتم استثمارها فى أذون الخزانة والصكوك والسندات الحكومية وفى مشاريع استثمارية وتمتلك أصول عقارية ثابتة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر