بالتزامن مع الذكرى السادسة لرئاسة هادي.. قرار جمهوري بإنشاء جامعة في محافظة أبين

صدراليوم الخميس قراران جمهوريان بإنشاء جامعة أبين ورئيس وهيئة إدارية لها في محافظة أبين (جنوب اليمن) التي ينتمي لها الرئيس عبد ربه منصور هادي، بالتزامن مع الذكرى السادسة لانتخابه بالتوافق رئيساً للجمهورية.
 
وبحسب القرار الجمهوري رقم (?) لسنة ????م قضت المادة الأولي منه بإنشاء جامعة في أبين تسمى (جامعة أبين) ونصت المادة الثانية "ان تتمتع الجامعة بالشخصية الاعتبارية ويكون لها الاستقلال المالي والإداري في حدود القوانين واللوائح والأنظمة النافذة".
 
وفقاً لما نشرته وكالة "سبأ" الرسمية فقد نصت المادة الثالثة من القرار "يكون المقر الرئيسي للجامعة مدينة أبين ويجوز لها أن تنشأ كليات ومراكز عملية في نطاق الجمهورية وفقاً للأسس والإجراءات المقررة".
 
ونصت المادة الرابعة من القرار، تحدد أهداف الجامعة وينظم عملها وفق القوانين والأنظمة النافذة والخاصة بشؤون التعليم.
 
كما صدر قرار جمهوري رقم (4) لسنة ????م بتعيين الاستاذ الدكتور محمد أحمد سالم الميسري رئيساً لجامعة أبين، وتعيين الاستاذ الدكتور محمد علي محمد السنيدي نائباً لرئيس جامعة أبين للشؤون الأكاديمية.
 
كما نصت المادة الثالثة بتعيين الاستاذ الدكتور حسن محمد حسن الرهوي نائباً لرئيس جامعة أبين لشؤون الطلاب، وتعيين الاستاذ الدكتور صالح عقيل سالم عبدربه نائباً لرئيس جامعة أبين لشؤون الدراسات العليا.
 
وتأتي قرارات الرئيس هادي بالتزامن مع الذكرى السادسة لانتخابه رئيساً للجمهورية بالتوافق في 21 فبراير/شباط 2012، وفقاً للمبادرة الخليجية التي على إثرها تقدم الرئيس السابق صالح استقالته من الرئاسة بعد اندلاع الثورة الشبابية في فبراير من العام 2011.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر