صعدة: الجيش يستعيد عدد من المواقع الاستراتيجية في "باقم" ومقتل 50 حوثياً

[ العميد "قروش" في جبهات القتال بمديرية باقم في صعدة (موقع الجيش) ]

قال قائد اللواء الخامس حرس العميد صالح قروش "أن قوات الجيش الوطني في جبهة باقم شمالي محافظة صعدة استعادت السيطرة بشكل كلي على عدد من المواقع الاستراتيجية المحيطة بمركز المديرية".
 
وأضاف في تصريح نقله موقع الجيش "26سبتمبر" ان هذا التقدم الذي حققته قوات الجيش الوطني يمثل نقطة الانطلاق لدحر الميليشيات من مديرية باقم وتحريرها بالكامل من سيطرة المليشيا الحوثية.
 
وأفاد العميد قروش "ان قوات الجيش استعادت السيطرة على مثلث باقم ما جعل مناطق آل صبحان وجبال ابواب الحديد تحت نيران الجيش الوطني،وكذلك مركز باقم الذي يقع بعدها مباشرة".
 
وأوضح "بعد ان امنت قوات الجيش الوطني مرتفعات التباب السود وتبة البركان وطهرتها من الألغام، تتأهب لاستئناف الزحف نحو مركز مديرية باقم" مؤكداً "ان المليشيا الحوثية خسرت أكثر من خمسين عنصرا من مقاتليها إثر ثمان محاولات لها كي تستعيد السيطرة على بعض المواقع في المنطقة خلال الاسبوعين الماضيين".
 
إلى ذلك شنت قوات الجيش الوطني ومقاتلات التحالف العربي قصفاً على مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية رازح (غرب صعدة)، كما شنت المقاتلات غارات في مديريتي رازح والظاهر.

وكانت مقاتلات التحالف استهدفت أمس الاربعاء بعمليات نوعية ودقيقة اهداف وتحركات عسكرية للمليشيا الانقلابية في مديريات ساقين وآل عمار والبقع، واسفرت الغارات عن مقتل عددا كبيرا من عناصر المليشيا الانقلابية بينهم قيادات ميدانية اضافة الى تدمير معدات وعربات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر