قوات الجيش بحضرموت تحذر من تصوير تحركاتها عقب إعلانها عملية عسكرية ضد القاعدة

[ جنديان من النخبة الحضرمية ]


حذرت قوات الجيش بمحافظة حضرموت، من تصوير تحركات قواتها بين المدن، عقب إعلانها عمليات عسكرية ضد مسلحي تنظيم القاعدة.

وأطلقت قيـادة المنطقة العسكرية الثانية التي يقع مقرها بمدينة المكلا مركز محافظة حضرموت، في بيان لها، "تحذيرا شديد اللهجة من مغبة التصويـر لأي تحـركات من قـواتها وقطاعـاتها العسكرية أثنـاء السير والتنـقل بين المدن والمديريـات بالمحافظة".

وشددت أن أي شخص يُضبط بالتصوير حتى ولو عن حسن نية، فإن عمله مجرّم عسكريـا تصل عقوبته السجن لسنوات وتناله تهم العمالة والرصد للجماعات الإرهابية، حسب قول البيان.

وكانت اشتباكات اندلعت بين قوات النخبة الحضرمية، ومسلحي القاعدة مساء أمس الجمعة، بمديرية عمد، وفجر مسلحو القاعدة معسكر مهجور للشرطة بذات المديرية.

ومساء الخميس الماضي، قال الناطق باسم المنطقة العسكرية الثانية هشام الجابري، "إن قوات النخبة بدأت عمليات تطهير وادي المسينى غرب مدينة المكلا من تنظيم القاعدة الإرهابي".

وأشار إلى أن قوات النخبة سيطرت على مداخل وادي المسيني الذي يعد من أهم معاقل القاعدة.

ولفت إلى أن قوات النخبة تستعد وفق خطة أمنية وعسكرية تهدف لتثبيت الأمن ودحر مسلحي القاعدة، وشن عملية تطهيرية شاملة في المناطق الريفية التي يستخدمها التنظيم لإطلاق عملياته "الإرهابية" وتعد من أهم معاقله.

وعقب طرد مسلحي القاعدة من مدينة المكلا في أبريل 2016، شهد وادي المسيني مواجهات في نوفمبر 2016، بين قوات النخبة الحضرمية ومسلحي القاعدة أسفرت عن بحسب الجيش عن مقتل 30 مسلحاً من القاعدة، فيما قتل أربعة جنود وأصيب 12 آخرين.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر