بعد فشل انقلاب قوات المجلس الانتقالي.. "بن دغر" يغادر العاصمة المؤقتة عدن

[ بن دغر ]

غادر رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، مساء اليوم الجمعة العاصمة المؤقتة عدن، متوجها الى العاصمة السعودية الرياض لمقابلة الرئيس هادي، بحسب وكالة "سبأ" الرسمية.
 
وأفادت الوكالة "ان بن دغر سيطلع الرئيس على جملة من القضايا الهامة في الجانبين الأمني والخدمي والجهود التي بذلتها الحكومة بداية من تطبيع الأوضاع وعودة عمل المؤسسات الخدمية وصرف المرتبات ووصولاً إلى إقرار موازنة الدولة العامة لعام 2018".
 
وقال بن دغر عقب مغادرته "أن عدن ستضل مدينة السلام والوئام لكل اليمنيين وستعمل الحكومة على تذليل الصعوبات والعوائق التي تقف أمامها وذلك بتعاون مع أبناء عدن المخلصين الاوفياء وبدعم من التحالف العربي".
 
واشاد بالمساعدات التي قدمتها السعودية ودول التحالف العربي ضمن خطة الاستجابة لإغاثة الشعب اليمني، التي ساهمت بشكل كبير في تخفيف معاناة المواطنين في كل محافظات الجمهورية بما فيها الواقعة تحت سيطرة الميليشيا الحوثية.
 
وبحسب الوكالة فإن رئيس الحكومة بن دغر وسيلتقي خلال زيارته للمملكة العربية السعودية بعدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة لدى بلادنا.
 
وتأتي مغادرة بن دغر للعاصمة المؤقتة عدن بعد فشل الانقلاب على الحكومة والذي قادته فصائل مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الإمارات، والذي دعا إلى طرد الحكومة بتهم الفساد.
 
 وكانت مواجهات مسلحة اندلعت بين القوات الحكومة والانقلابين الجنوبيين المدعومين من الإمارات في عدد من الأحياء بمدينة عدن اواخر يناير/ كانون ثاني الفائت، ووصلت إلى جوار القصر الرئاسي (قصر المعاشيق) وانتهت بتدخل لجنة من قيادة التحالف أجبرت فصائل المجلس الانتقالي على العودة لثكناتهم السابقة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر