إب: مليشيا الحوثي تحتجز أحد الصحفيين والنقابة تطالب بسرعة الإفراج عنه

[ الصحفي السادة المحتجز في سجون الحوثيين باب ]

كشفت نقابة الصحفيين اليمنيين، عن احتجاز مليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة إب، لأحد الصحفيين في المحافظة، منذ نحو شهر.

وقالت النقابة في بيان لها، "تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين بلاغا من أسرة الصحفي وليد هاشم السادة" رئيس تحرير صحيفة اللواء تفيد فيه تعرضه للاعتقال منذ 22 يناير الفائت على خلفية قضية شخصية من قبل متنفذين في إب في ظل إجراءات تعسفية، حيث لايزال خلف القضبان دون مسوغ قانوني ولم يتاح له حق الدفاع عن نفسه وفق الأطر القانونية والإجراءات المتعارف عليها في مثل هذه الحالات" .

وأضاف بيان النقابة "وهي تتضامن مع الزميل السادة تطالب بسرعة الإفراج عنه وإيقاف كافة الإجراءات التعسفية بحقه وإعمال القانون بدلا من استغلال السلطات وتعسف المدنيين وأصحاب الرأي".

وكانت أسرة الصحفي قد أصدرت بلاغاً وجهته إلى نقابة الصحفيين ووسائل الإعلام قالت فيه أن الصحفي وليد هاشم السادة رئيس تحرير صحيفة اللواء وعضو نقابة الصحفيين اليمنيين  تعرض للاعتقال على خلفية قضية شخصية من قبل متنفذين حوثيين غرماء له يعملون بنيابة البحث بمحافظة اب، حيث تم اقتياده من ساحة محكمة شرق اب. ليزج به في السجن المركزي يوم 22 يناير الماضي ومنذ ذلك التاريخ وحتى اليوم وهو يقبع خلف القضبان دون مسوغ قانوني ودون أن يتاح له حق الدفاع عن نفسه وفق الأطر القانونية والإجراءات المتعارف عليها في مثل هذه الحالات. 

إلى ذلك شكا الإعلامي في ديوان محافظة إب، "حميد الطاهري" تعرضه لتهديدات ومحاولة اعتداء من أحد موظفي السلطة المحلية بمحافظة إب دون أي خلاف يستوجب هذا التصرف .

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر