بدء عملية عسكرية للسيطرة على "وادي المسيني" معقل القاعدة بحضرموت

[ قوات النخبة بالمكلا - أرشيف ]

أعلنت المنطقة العسكرية الثانية، مساء أمس الأربعاء، بدء عملية عسكرية للسيطرة على وادي المسيني معقل تنظيم القاعدة الواقع غرب مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

وقال الناطق باسم قيادة المنطقة العسكرية الثانية هشام الجابري، "إن قوات النخبة الحضرمية، بدأت عمليات تطهير وادي المسيني وأن قوات النخبة مستمرة في القضاء على الإرهاب في كافة أرجاء حضرموت".

وأوضح في تصريح صحفي لوسائل الإعلام، أن "العملية العسكرية كانت بإسناد من قوات التحالف العربي وأن قوات النخبة استحدثت نقاط تفتيش أمنية جديدة لإغلاق وادي المسيني للسيطرة على مداخل الوادي المؤدية لمناطق ساحل حضرموت ".

وأشار الجابري إلى أن قوات النخبة الحضرمية المدعومة من الإمارات انتشرت بشكل واسع واستحدثت عددا من الحواجز العسكرية لإغلاق ذلك الوادي وقطع الطرق على عناصر التنظيم ومحاصرتهم بتغطية جوية.

ولفت إلى أن قوات النخبة تستعد وفق خطة أمنية وعسكرية تهدف لتثبيت الأمن ودحر مسلحي القاعدة، وشن عملية تطهيرية شاملة في المناطق الريفية التي يستخدمها التنظيم لإطلاق عملياته "الإرهابية" وتعد من أهم معاقله.

وعقب طرد مسلحي القاعدة من مدينة المكلا في أبريل 2016، شهد وادي المسيني مواجهات في نوفمبر 2016، بين قوات النخبة الحضرمية ومسلحي القاعدة أسفرت عن بحسب الجيش عن مقتل 30 مسلحاً من القاعدة، فيما قتل أربعة جنود وأصيب 12 آخرين.


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر