باحث عسكري: الجيش يفتح الطريق إلى خط دفاع الميلشيات بـ "مديرية زبيد" في الحديدة

[ قوات من الجيش الوطني ]

قال رئيس مركز الدراسات العسكرية العميد الركن علي ناجي عبيد "أن قوات الجيش الوطني والمقاومة التهامية تمكنت من الوصول إلى أطراف مديرية الجراحي، معتبرا وصولها إلى ثالث مديرية في الحديدة، يفتح الطريق إلى مديرية زبيد، التي تبعد عنها حوالي10كيلو متر"
 
وأضاف عبيد "مديرية زبيد تعتبر عقدة هامة وخطة دفاع هام للمليشيا الحوثية على مداخل الحديدة، مؤكدا أن تحرير الجيش الوطني كامل مديرية الجراحي، يمكنها من قطع تعزيزات المليشيا التي تقدم أليها عبر محورها الشرقي، من محافظتي إب، وذمار.
 
وأشار "أنه ليس من الصعب لقوات الجيش الوطني تحرير مديرية الجراحي، وذلك يعود لاكتسابها خبرة كبيرة على مدى السنوات الثلاث الماضية" بحسب ما نقل موقع الجيش.
 
وأوضح الباحث العسكري " ن المليشيا الحوثية التي تعتمد على استقدام تعزيزاتها عبر وسائل مواصلات مثل الحافلات والباصات، يمكن من وصولها إلى مواقعها، موضحا أن طيران التحالف العربي على علم بتحركات تلك التعزيزات، غير أنه يتجنب استهدافها حتى لا يسقط ضحايا مدنيين".
 
وقال "ان محاولات المليشيا الفاشلة في هجمات متفرقة تنفذها يعني محاولات منها استثمار تغطية الضعف في أكثر من جبهة، التي يروح ضحيتها العشرات من عناصرها بين قتلى وجرحى".
 
وتابع عبيد قائلاً "أن هدف المليشيا بتقديم عناصرها في محرقة القتال، بالإضافة إلى تصفية قياداتها الميدانية، بتهمة التخابر مع الشرعية والتحالف العربي، هو تغطية الضعف، حتى لا تظهر مهزومة، كما تفعل في إعلامها بادعائها أن كل المواقع التي خسرتها لا زالت تحت قبضتها، حفاظا على تماسك جبهاتها الداخلية".

وتنفذ قوات الجيش عملية عسكرية واسعة بمديرية الجراحي حيث تحاصرها من ثلاثة محاور، يأتي ذلك بعد السيطرة الكاملة على مديرية حيس، حيث تتقدم قوات الجيش نحو ميناء الحديدة الإستراتيجي والذي يعد المنفذ الوحيد الذي لايزال تحت سيطرة الميلشيات، ومن خلالة تعمل على تهديد الملاحة الدولية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر