البنتاجون: نفذنا 18 ضربة جوية في اليمن خلال الشهرين الماضين قتلت قيادات في القاعدة وداعش

[ البنتاجون يؤكد تنفيذ 18 غارة جوية ضد القاعدة وداعش في اليمن خلال شهري ديسمبر-يناير ]

 أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن قواتها نفذت 18 غارة جوية خلال الشهرين الماضيين في اليمن أدت إلى مقتل عدد من قادة تنظيمي القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
 
وقالت الوزارة على موقعها الألكتروني إن قوات الجيش الأمريكي نفذت ثماني غارات جوية في اليمن في ديسمبر و 10 غارات جوية في يناير استهدفت كل من القاعدة في شبه الجزيرة العربية والدولة الإسلامية في العراق وسوريا في اليمن.
 
وأشارت إلى أنه في 15 ديسمبر/ كانون الأول، نُفذت غارة جوية استهدفت قيادي كبير في تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية في محافظة البيضاء هو المقداد الصنعاني، ميسر العمليات الخارجية في التنظيم، كما قتلت غارة جوية أخرى في 19 ديسمبر/ كانون الأول القيادي في تنظيم القاعدة حبيب الصنعاني، نائب مسئول التسليح في التنظيم بمحافظة مأرب.
 
وقال مسؤولون في القيادة المركزية الامريكية إن الصنعاني كان وسيطا له صلات مع كبار قادة القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وكان مسؤولا عن تسهيل حركة الاسلحة والمتفجرات والمالية في اليمن.

 وأضاف المسئولون أن القوات الامريكية تواصل عمليات مكافحة الارهاب المستمرة ضد القاعدة في شبه الجزيرة العربية وضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا في اليمن بالتنسيق مع الحكومة اليمنية لتقليل قدرة هذه الجماعات على احتلال الأراضي وتنسيق الهجمات الخارجية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر