الحديدة: الجيش يسيطر على المجمع الحكومي في حيس ويمشط عدد من الأحياء (تحديث)

[ قوات الجيش في مديرية حيس جنوب الحديدة ]

سيطرت قوات الجيش  على المجمع الحكومي في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة، في بعد عملية عسكرية نوعية شاركت فيها وحدات من الجيش والمقاومة بإسناد من التحالف العربي.
 
وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية فغن الجيش الوطني تمكن من قطع الطريق الذي يربط بين مديريتي حيس والجراحي ويقوم حالياً بعملية تمشيط واسعة لجيوب الميليشيات في المناطق المحررة.

ودخلت قوات الجيش الوطني اليوم الإثنين مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة (غرب اليمن)، وبحسب موقع الجيش "26سبتمبر" فإن القوات وأطلقت صباح اليوم عملية عسكرية واسعة لتحرير ما تبقى من مديرية حيس من سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وقال قائد المقاومة التهامية عبد الرحمن حجري "ان قوات الجيش الوطني وطلائع المقاومة في دخلت مدينة حيس، مشيرا "أن بشائر النصر تلوح في الافق بتحرير كامل مناطق تهامة من سيطرة المليشيا الحوثية.
 
وقالت مصادر ميدانية "ان قوات الجيش الوطني والمقاومة التهامية بقيادة العميد أحمد الكوكباني تقتحم في هذه الاثناء مدينة حيس وسط هروب كبير لأفراد الميليشيا.
 
وأفادت "ان قوات الجيش تفرض سيطرتها على مدينة حيس وتقوم بتمشيطها بعد هروب جماعي لعناصر المليشيا الى منطقة الجراحي المجاور".
 
استعادت قوات الجيش والمقاومة السيطرة على حتى منذ الصباح وفقا للمصادر قرى الضاحيه والقاهرة وحسي الحنجله والجريب القريبة من مركز مديرية حيس في هذه الاثناء.

وتكبدت المليشيا اعداد كبيرة القتلى والجرحى في صفوفها علاوة على خسائرها في العتاد القتالي.

في غضون ذلك اعترضت الدفاعات الجوية التابعة للتحالف العربي صباح اليوم صاروخا باليستيا اطلقته المليشيا الحوثية على مدينة الخوخة واسقط قبل ان يصيب هدفه.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر