نقابة الصحفيين تدين إرهاب الصحفي المجيدي على خلفية آرائه

[ نبيل الأسيدي عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين ]

قال نبيل الأسيدي مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين إن ما تعرض له الصحفي عبدالعزيز المجيدي مؤخرا من محاولة ارهاب وكيل الاتهامات الباطلة من قبل موقع الكتروني مجهول الهوية يدعى "اخباري نت"  على خلفية آرائه ومواقفه من الأحداث الاخيرة التي شهدتها عدن، ما هو إلا دليل جديد عن الوضع الذي وصلت إليه الحريات الصحفية في اليمن في ظل تعدد اطراف الحرب والمليشيات المتقاتلة.
 
وأضاف في بلاغ صحفي: ان الاتهامات التي اوردها الموقع المجهول بحق زميلنا المجيدي تجعل حياته مهددة على خلفية نشاطه الاعلامي المستقل وتضعنا أمام مخاطر جمة مع تعاظم الاستغلال السيئ للمنصات الاليكترونية من منظمات ودول تقوم باستخدامها لتهديد الصحفيين وارهابهم لاسكاتهم عن  الإدلاء بأرائهم وتناول ما يحري في البلد بصورة حرة.
 
وأدان باسم النقابة الاستخدام المسف للمنصات الاليكترونية والتحريض الهادف الى تكميم افواه الزملاء تعرب عن قلقها البالغ من هذا الارهاب المتعمد وما قد يترتب عليه.
 
ودعا" جميع الاحزاب السياسية والمنظمات العاملة في المجال الحقوقي الى الوقوف صفا واحدا ضد هذا الابتزاز الذي بات يطال صحفيين معروفين بين الجميع بنزاهتهم وبتقديسهم للكلمة".
 
كما دعا الاتحاد الدولي للصحفيين للضغط على الحكومة الشرعية والتحالف العربي بقيادة الامارات والسعودية الى تحمل مسئولياتهما من خلال توفير بيئة آمنه للصحفين وحمايتهم وكشف مصادر الارهاب التي باتت تتكاثر في الأونة الأخيرة، كونها في حالة إشتباك على الارض مع الازمة اليمنية وتتشارك المسؤولية والتأثير من خلال أذرعها والتشكيلات المسلحة الموالية لها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر