هو الأول بعد مقتل صالح.. "مؤتمر إب" يعقد لقاء لجنته الدائمة ويتمسك بتحالفه مع الحوثيين

[ مؤتمر إب يعقد لقاء لجنته الدائمة ويتمسك بتحالفه مع المليشيا الحوثية ]

عقد حزب المؤتمر الشعبي العام ـ جناح صالح ـ بمحافظة إب ـ وسط اليمن، اليوم السبت، لقاءاً موسعاً للجنته الدائمة في قاعة المؤتمر بالمحافظة.

ونقل مصدر خاص لموقع "يمن شباب نت"، عن الاجتماع، تجديد الحاضرين تحالفهم مع مليشيا الحوثي في مواجهة ما أسموه "العدوان" ورفد جبهات القتال بالدعم المالي والمقاتلين.

وبحسب المصدر الخاص، فإن اللقاء الذي جاء بطلب من الحوثيين، شهد خلافات حادة بين مناصرين لصالح وآخرين داخل الحزب أعلنوا ولائهم الكامل لمليشيا الحوثي الانقلابية.

وقالت المصادر لمراسل"يمن شباب نت"، أن خلافاً اندلع بين القيادات المؤتمرية، بسبب رفض القائمين على اللقاء إصدار بيان يدين مقتل زعيم الحزب"علي عبدالله صالح" على يد الحوثيين.

وتابعت المصادر بأن القيادية المؤتمرية وعضو اللجنة العامة للحزب،وفاء الدعيس، غادرت الاجتماع برفقة أعضاء آخرين، احتجاجاً على تمنع قيادات فرع الحزب إصدار بيان يدين مقتل صالح ويسمي قتلته.

ويأتي اجتماع مؤتمر إب بعد شهرين من مقتل علي صالح علي يد حلفائهم الحوثيين، كأول فرع من فروع الحزب في المحافظات لتعزيز ولاء الحزب للحوثيين.

وسبق للكتلة البرلمانية لمؤتمر المحافظة أن التقت رئيس مايسمى بالمجلس السياسي الأعلى "صالح الصماد" بعد أسبوع من مقتل صالح وأعلن أعضائها تمسكهم بالتحالف مع الحوثيين.

وحاول مراسل الموقع الحصول على أي موقف رسمي من الحزب، إلا أنه لم يرشح أي بيان رسمي عن الإجتماع حتى اللحظة.
وتسعى قيادات مليشيا الحوثي الانقلابية إلى استنساخ نسخة من حزب المؤتمر ـ جناح صالح ـ يدين لها بالولاء المطلق وتسخر مواقفه لصالح مشروعها الانقلابي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر