مقتل مسلح وإصابة أخر في مواجهات بين مهربين والأمن على ساحل المهرة

[ خريطة لليمن تبين مساحة محافظة المهرة باللون الأحمر ]


قتل شخص وأصيب أخر، مساء أمس الخميس، في مواجهات بين مهربين و قوة أمنية مدعومة من القوات السعودية، على ساحل مديرية الغيظة مركز محافظة المهرة شرقي اليمن.

وقال مصدر مسؤول لـ"يمن شباب نت"، "إن الأجهزة الأمنية مدعومة من القوات السعودية، تلقت بلاغاً بوجود تجمع لمسلحين يعلمون فب مجال التهريب، في منطقة الكورنيش على ساحل مدينة الغيظة بمحافظة المهرة".

وأوضح أن الأجهزة الأمنية تفاجأت بإطلاق الرصاص عليها، الأمر الذي فجر مواجهات عنيفة بين الطرفين، أسفرت عن مقتل أحد المسلحين وإصابة أخر، فيما فر البقية.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية اتخذت إجراءات لتعقبهم والقبض عليهم.

وبحسب المسؤول في المسلحين وصلوا من محافظة الجوف،ويبدو أنهم كانوا ينتظرون إتمام عملية تهريب.

ونشط حضور السعودية في المهرة، مؤخراً عقب تزايد إطلاق الحوثيين الصاروخ باتجاه مدن المملكة والتي وصلت إلى العاصمة الرياض، في ظل تقارير تتحدث عن عمليات تهريب لسلاح تشهدها المهرة.

ورغم أن المهرة كانت شهدت نشاطاً لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلا أنه خفت وتصاعد حضور السعودية، إضافة إلى حضور عُماني بحكم الجوار ارتبط مع زعماء العشائر هناك.

وتكتسب المهرة أهمية كبرى، حيث يوجد فيها منفذين حدوديين بريين مع سلطنة عُمان هما "صرفيت وشحن"، كما أنه شريطها الساحلي يعد الأطول في اليمن ويبلغ طوله 560 كم.

وصلت إلى ميناء نشطون بمحافظة المهرة في يناير الماضي، قوة ومعدات عسكرية سعودية، تأتي ضمن خطة لإنهاء عمليات التهريب عبر المنافذ والسواحل، سبقتها أخرى برا في نوفمبر الماضي.

وكانت تقارير دولية تحدثت عن عمليات تهريب للسلاح بمحافظة المهرة، لكن عًمان نفت في 2016، وجود عمليات تهريب للسلاح من أراضيها لليمن.

ويرجح مسؤولون محليون في محافظة المهرة، أن عمليات التهريب تتم عبر الشريط الساحلي، نتيجة ضعف المراقبة وإمكانيات قوات خفر السواحل.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر