الحوثيون يوجهون بمصادرة أموال وممتلكات على عبد الله صالح و 49 من أقاربه (وثيقة)

[ وثيقة تكشف توجيهات حوثية بحجز الأرصدة المالية لعلي عبد الله صالح وأقاربه ]

أصدرت مليشيا الحوثي، اليوم الخميس، أمرا بالحجز التحفظي على أرصد الرئيس السابق علي عبد الله صالح وأبناءه، وعدد من أقاربه، وقيادات أخرى كانت مقربة منه، حيث شمل التوجيه حجز الأموال العقارية والمنقولة الموجودة في البنوك اليمنية.

وكشفت وثيقة، حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منها، توجيه النيابة العامة التابعة للحوثيين، الى وحدة جمع المعلومات بالبنك المركزي بصنعاء، بالحجز على الأرصدة المالية لأبناء علي عبد الله صالح بينهم نجله، أحمد علي، والمقيم في دولة الامارات العربية المتحدة، اضافة الى عدد من الشركات والمؤسسات بينها جمعية الاصلاح الخيرية.
 
كما ضم التوجية، حجز الأرصدة المالية لعدد 49 شخص من أبناء وأقارب الرئيس السابق علي عبد الله صالح، أولهم وفقا للوثيقة، أحمد علي عبد الله صالح، وأخرهم هيثم علي عبد الله صالح، اضافة الى حجز أرصدة عدد من أقارب صالح  بينهم حافظ معياد، والذي كان يدير بنك التسليف الزراعي، وقيادات أخرى وردت في الوثيقة.

وبحسب الوثيقة فان هذا التوجيه، جاء بناء على طلب وزير الداخلية، ورئيس جهاز الأمن القومي الذي يسيطر عليه الحوثيون، مؤكدين على ضرورة تتبع هذه الأرصدة والرفع بها الى الجهات المختصة، لكي يتسنى لها مصادرتها. وفقا لما ورد في الوثيقة أعلاه.



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر