مليشيا الحوثي تقر جرعة جديدة في اسعار المشتقات النفطية (وثيقة)

[ مسلح حوثي ]

أقرت مليشيا الحوثي الانقلابية  جرعة جديدة في اسعار المشتقات النفطية في العاصمة صنعاء وبقية المناطق الخاضعة لسيطرتها.
وحصل "يمن شباب نت"، على نسخة من قرار شركة النفط الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، والموجهه لمدراء فروع الشريكة يلزمهم بالعمل بالتسعيرة الجديدة اعتبارا من تاريخ 31/1/2018.

وبحسب الوثيقة، فإن شركة النفط حددة  السعر الجديد للتر الواحد من مادة البنزين بـ 350 ريال ليصل سعر الجالون سعة 20 لتر من البنزين إلى 7000 ريال، فيما بلغ سعر اللتر الواحد من مادة السولار بـ 350 ريال ليصل سعر الجالون سعة 20 لتر من السولار إلى 7000 ريال.

وتعتبر المشتقات النفطية احد القطاعات الرئيسية الهامة التي تعتمد عليها مليشيا  الحوثي في الحصول على الدعم اللازم لتمويل معاركها العسكرية ضد الحكومة اليمنية , وهو ما يفسر انتعاش السوق السوداء لبيع المشتقات النفطية في العاصمة صنعاء، أكثر من أي وقت مضى، في ظل تسهيلات قدمتها مليشيا الحوثي المسلحة، لرواد هذه السوق، مقابل اتفاقات تقضي بتقاسم الأرباح.

و بحسب ما أكده أكثر من مصدر لـ"يمن شباب نت"، في تناولها لمصادر التمويل الرئيسية لجماعة الحوثي، فأنها وعبر ما يعرف بـ"اللجان الثورية" التابعة لها، تساهم بشكل رئيس في انتعاش السوق السوداء، من خلال عقد اتفاقيات في الخفاء مع ملّاك المحطات وتجار البنزين، تقضي ببيع كميات من المشتقات النفطية التي تصل إلى تلك المحطات، في السوق السوداء، على أن يتم قسمة زيادة المبلغ نصفين بين مالك المحطة، ومليشيا الحوثي.



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر