الأسيدي: نقابة الصحفيين تدين تشويه قناة" العربية" للزميل غمدان اليوسفي وتطالبها بالاعتذار

[ نبيل الأسيدي عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين ]

دانت نقابة الصحفيين اليمنيين قيام قناة" العربية" بتشويه صورة الزميل غمدان اليوسفي من خلال نشر فيديو يعرض حسابا وهميا سرق إحدى تغريداته بعد نشرها وغرد بها مباشرة بحسابه لتعتبرها القناة دليلا على إدارته ذلك الحساب المستعار.
 
ووصف نبيل الأسيدي عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين ما قامت به القناة بأنه" سقوط" مطالبا إياها" بتقديم الاعتذار المبرر للزميل اليوسفي ولكل الصحفيين اليمنيين مع الاحتفاظ بحقه القانوني والاخلاقي في مقاضاة تلك القناة".
 
وقال الأسيدي في تصريح صحفي وصل " يمن شباب نت" نسخة منه، إن" قناة بحجم قناة العربية تسقط كأي قناة رخيصة وهي تحاول تشويه صورة الزميل غمدان اليوسفي فما فعلته في هذا الفيديو المرفق شكل صدمة لقطاع واسع من الزملاء الذين أعربوا عن تضامنهم واستنكارهم لاتهام اليوسفي بإدارة حسابات وهمية بينما الواقعة موثقة وتغريدته مسروقة".
 
واعتبر ما قامت به العربية " محاولة لضرب مصداقية صحفي عرف عنه مصداقيته  ونزاهته وصراحة رأيه" مشيدا بسيرة اليوسفي الصحفية قائلا" اليوسفي من الصحفيين الذين واضبوا على الظهور في قناة العربية كمساند قوي للشرعية ومن المعيب أن تقوم القناة بمحاولة النيل منه لرأيه المخالف لتوجهات بعض دول التحالف".
 
ويأتي موقف النقابة بعد نشر الزميل اليوسفي تغريدة على حسابه بموقع تويتر قال فيها إن" الزملاء في قناة @AlArabiya يوقعون أنفسهم في مواقف لا تليق بقناة كبيرة" مستغربا حكم القناة عليه بإدارة حساب وهمي لمجرد نشر هذا الحساب تغريدة له بعد سرقتها، قائلا" تغريدتي المسروقة في حساب يدعى عبير الخولاني أصبحت عند العربية أنني أدير حساب وهمي".


 
وأضاف" لست محتاجا لأدير حسابا وهميا ولدي 70 ألف هنا، ولدي من الشجاعة مايكفي. ببساطة القص واللصق أسهل شيء، وعبير ليس اول سارق ولا آخرهم".
وقد تضامن ناشطون كثر مع اليوسفي عقب نشر تغريدته التي أرفقها بفيديو القناة واستغربوا وأدانوا لجوء قناة تلفزيونية معروفة لهذا السلوك وطالبوها بالاعتذار عن اتهامها الذي لا يستند لأي دليل.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر