في أول موقف على الأحداث الأخير في مدينة عدن..

الكويت تعلن رفضها لأي تكتلات خارج الدولة في اليمن وتجدد موقفها الداعم للشرعية

عبر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي عن وقوف الكويت الى جانب الشرعية ممثلة بالرئيس هادي ورفض الكويت لأي تكتلات او جماعات خارجة عن الدولة الشرعية.

وخلال لقاءه وزير الخارجية المخلافي اليوم الثلاثاء، أكد أن دولة الكويت وعبر عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي ستواصل مساعيها في دعم اليمن والمساهمة في رفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني.

مشيرا "أن الكويت ستسهم في التوصل إلى حل سلمي يعيد الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2016".
 
واكد الصباح على التنسيق الكامل بين البعثتين الدبلوماسيتين للبلدين في الامم المتحدة وفِي مختلف المحافل وان الكويت ستعمل على ايصال الصورة الحقيقية الى مجلس الامن.
 
مجددا التزام الكويت بأمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة اراضيه والتزامها في إطار التحالف العربي لدعم الشرعية بكل ما يحقق لليمن الخير والاستقرار والسلام الذي سينعكس بالخير لأشقائهم في مجلس التعاون الخليجي باعتبار ان أمن اليمن جزاء من أمن الخليج العربي.
 
من جانبه هنأ وزير الخارجية حصول الكويت على العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن وأعرب عن ثقته بان الكويت ستكون صوت اليمن والعرب في مجلس الامن في التعبير عن قضاياهم ونقل الصورة الصحيحة الى المجلس، والالتزام بدعم استعادة الدولة والسعي للسلام.
 
وأشار "ان اليمن لن ينسى دور الكويت في كل المجالات والمراحل وآخرها دورها في المجال الإنساني وفِي احتضان مشاورات السلام والعمل على سلام مستدام وفقا للمرجعيات الثلاث.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر