مصدر يكشف لـ"يمن شباب نت" تفاصيل اتفاق لوقف الاشتباكات بعدن برعاية التحالف

[ توسع رقعة الاشتباكات بعدن ]

 
أكد مصدر مطلع لـ" يمن شباب نت" أن السلطة الشرعية ومليشيات" المجلس الانتقالي" الانفصالي المدعومة من الإمارات توصلتا إلى اتفاق لوقف الاشتباكات بمحافظة عدن جنوبي اليمن برعاية التحالف العربي وسيدخل حيز التنفيذ قبل الساعة السادسة من صباح اليوم الثلاثاء.
 
وقال المصدر إن قيادة التحالف قامت عقب إصدار بيانه مساء الاثنين باستدعاء قيادات من الشرعية و" المجلس الانتقالي" إلى مقر التحالف في مديرية البريقة وعقدت معها اجتماعا خلص إلى اتفاق لوقف الاشتباكات.
 
وأضاف أن الاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار وانسحاب قوات كل طرف من التي سيطرت عليها حديثا والعودة إلى مواقعها قبل اندلاع الاشتباكات الحالية يوم الأحد الماضي.
 
وسيدخل الاتفاق حيز التنفيذ قبل الساعة السادسة من صباح اليوم، بحسب المصدر ذاته.
 
ومن المتوقع أن يغادر رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر عدن إلى الرياض على متن طائرة سعودية ولا يُعرف من سيرافقه من الوزراء أو المسؤولين وأسباب المغادرة.
 
ويُعتقد أن المغادرة ضمن الاتفاق المشار إليه بهدف التشاور مع الرئيس والمسؤولين السعوديين بخصوص ما جرى وطبيعة المرحلة القادمة.
وكان التحالف قد أصدر بيانا دعا فيه" جميع الأطراف في عدن سرعة إيقاف جميع الاشتباكات فوراً وإنهاء جميع المظاهر المسلحة، مؤكدا في الوقت نفسه، أنه" سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة لإعادة الأمن والاستقرار في (عدن)".
 
كما دعا في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية" جميع مكونات الشعب اليمني إلى التركيز على الأهداف الأساسية وعلى رأسها استعادة الشرعية وحماية مكونات الدولة وإعادة الأمن والاستقرار وحل كافة القضايا عبر الآليات السياسية المتاحة ووفق المرجعيات الثلاث".
 
وجاء تدخل التحالف بعد يومين من الاشتباكات التي خلفت 36 قتيلا و 186 مصابا بحسب الصليب الأحمر الدولي

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر