عددهم 111 شخص.. الإفراج عن جميع المختطفين من أبناء شبوة لدى الحوثيين في صفقة تبادل

[ قائد مقاومة شبوة صالح لقصم يزور بعض من المحررين من سجون الحوثييين ]

وصل فجر اليوم الإثنين إلى مديرية بيحان عشرات الأسرى والمختطفين من أبناء محافظة شبوة (شرق اليمن) بعد نجاح صفقة تبادل تمت بين الشرعية ومليشيات الحوثي الإنقلابية.
 
وقال مصدر في الوساطة لـ"يمن شباب نت "ان هناك تفاوض وتواصل بين الوساطة من الطرفين لإنجاح عملية التبادل التي بموجبها تم إخراج كافة أبناء شبوة المختطفين في سجون المليشيات.
 
وأضاف المصدر "وصل كافة المختطفين من أبناء شبوة والذين بلغ عددهم 111 شخص وثلاث جثث أحدها توفي نتيجة التعذيب في سجون المليشيات، مقابل الإفراج عن 170 من الحوثيين الذين تم أسرهم في معركة تحرير بيحان".
 
وأشار المصدر "أن عملية التبادل تمت في منطقة قانية بمحافظة البيضاء وكان يمثل الشرعية في المفاوضات الشيخ صالح بن علي الهديبي واحد وجهاء قبيلة جهم من طرف الحوثيين".
 
ولفت إلى أن العشرات من أبناء بيحان ذهبوا إلى منطقة قانية لاستقبال أبناءهم واهاليهم المحررين، وتم إطلاق الالعاب والأعيرة النارية في سماء المدينة احتفالا وابتهاجا بهذا النصر الكبير.
 
ونوه المصدران القائمة التي رفعتها الشرعية في المفاوضات شملت اسماء كافة المعتقلين والمختطفين من جميع المحافظات الذين تم اختطافه أو اعتقالهم في محافظة شبوة.
 
يشار ان محافظة شبوة تحررت بشكل كلي من ميلشيات الحوثي الانقلابية خلال شهر ديسمبر بعد عملية عسكرية، استطاعت تطهير مديريات بيحان من سيطرة ميلشيا الحوثي.
 







مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر