ناطق الحوثيين يصل مسقط على متن طائرة عُمانية لبحث مسار التسوية

[ ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام ]

 
قالت وسائل إعلام حوثية، إن الناطق باسم المليشيات الانقلابية محمد عبدالسلام وصل سلطنة عمان اليوم الخميس للقاء مسؤولين عمانيين في إطار جهود مسقط لدعم الجهود الأممية لحل الأزمة في اليمن.
 
وقالت " وكالة الصحافة اليمنية" التابعة للحوثيين، إن عبدالسلام غادر مطار صنعاء على متن طائرة عُمانية، بصحبة شخصيات من عُمان ويُتوقع أن يعود الليلة.
 
ولم توضح الوكالة أسباب الزيارة لكن مصادر أخرى تقول إن مسقط طلبته باعتباره رئيس وفد الحوثيين التفاوضي والناطق باسمهم لعرض ما حمله إليها وزير الخارجية البريطاني أمس ومناقشته فيها وهي أفكار تتعلق بالحل السياسي.
 
وكان جونسون وصل مسقط الأربعاء ومنها توجه اليوم للسعودية للقاء ولي عهدها الأمير محمد بن سلمان لبحث التسوية السياسية في اليمن.
 
وسبق الزيارة استضافته اجتماع اللجنة الرباعية التي تضم إلى جانب بلاده أمريكا والسعودية والإمارات والذي بحث الخطوات السياسية المتوقع اتخاذها لإحياء المشاورات.
 
وتتزامن هذه الجهود مع تعيين الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش الدبلوماسي البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا جديدا له لليمن خلفا للموريتاني إسماعيل ولد الشيخ الذي أعلن عدم رغبته الاستمرار بمنصبه بعد نهاية عقده أواخر فبراير القادم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر