الحكومة تقرّ آلية توزيع الوقود على محطات الكهرباء بالمحافظات المحررة

[ اجتماع الحكومة بعدن ]

 
أقرت الحكومة في اجتماعها اليوم الاثنين بعدن، آلية توزيع الوقود لمحطات توليد الكهرباء في المحافظات المحررة، مشيرة على لسان رئيسها أحمد عبيد بن دغر، أن السعودية ستعمل على تأمين الوقود واحتياجات الكهرباء من الديزل والمازوت وبصورة منتظمة خلال العام الحالي ????.
 
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن بن دغر، أن دعم الكهرباء بالوقود سيرفع المعاناة عن المواطنين في المحافظات المحررة نتيجة النقص الحاد في توليد الطاقة الكهربائية التي طالها تدمير مليشيات الحوثي في حربها على الدولة واستهداف البنية التحتية.
 
وأضافت أن الاجتماع ناقش الآلية الخطوات العملية والكيفية التي سيتم من خلالها استلام الوقود، من خلال تشكيل لجنة للإشراف والمتابعة على آلية استلام وقود الكهرباء وضمان الشفافية الكاملة في عملية التوزيع لمحطات توليد الكهرباء (ديزل ومازوت)، عبر غرفة عمليات لمراقبة سير الأداء وانتظام عملية الصرف والتوزيع والتوليد بصورة منتظمة في جميع المحافظات المحررة على مدار الساعة.
 
وأطلع المجلس، على خارطة توزيع وقود الكهرباء للمحافظات والمديريات المحررة والتي ستغطي كلاً من عدن، لحج، أبين، الضالع، مأرب، شبوة، الجوف وحضرموت، المهرة سقطرى، المخا والمديريات المحررة من البيضاء والساحل الغربي، لحل مشكلة النقص الحاد في كميات الوقود (الديزل والمازوت) المطلوبة لمحطات توليد الكهرباء في المحافظات المحررة خلال العام ????.
  
 
وأكدت الحكومة على أهمية تشكيل الفريق الحكومي المسؤول عن إستلام الوقود وتوزيعه على محطات توليد الكهرباء، برئاسة الكهرباء وعضوية شركة مصافي عدن وشركة النفط اليمنية عدن، ولجنة إشرافية رقابية وممثل عن المانح دول.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر